طريق أفروديت الثقافي
Arabic
أنت هنا:الرئيسية»اكتشف قبرص»الثقافة والديانة»طرق ثقافية»طريق أفروديت الثقافي
طريق أفروديت الثقافي
طريق أفروديت الثقافي
السير على خطى أقدام الألهة

لا تكتمل الزيارة الجميلة إلى قبرص دون المرور بطريق ألهة الحب والجمال وحامية قبرص أفروديت واكتشاف عبق التاريخ في المواقع الأثرية حيث كانت تنتشر عبادتها وحيث الأصالة والثقافة والأساطيرالعجيبة.

ودائمًا ما تشتهر قبرص بأنها المدينة الحاضنة "لجزيرة أفروديت" حتى بات لا يتباهى أفراد مثلما يتباهى مواليد هذه الجزيرة موطن ألهة الحب والجمالوقد أطلق عليها هومر خلال القرن الثامن قبل الميلاد اسم "كيبرس" و"أفروديت الذهبية" في حين تُروى أساطير كثيرة عنها في أنها ربما نشأت في الجزيرة وكذلك أساطير عن علاقتها بهيفاستوس وآريس وأدونيس.

سينطلق الزوار في رحلة ساحرة عجيبة من خلال البرامج التاريخية التي تقدمها الطرق الثقافية في المواقع الأثرية بحثًا عن آثار الألهة أفروديت في جميع أنحاء الجزيرة ومنها موقع باليبافوس (كوكليا) في بافوس والمدينة القديمة لمملكة أماثوس في ليميسول وكيتيون في لارنكا وتضم كل هذه المواقع متاحف تحوي المصنوعات اليدوية المتعلقة بالآلهة والباقية حتى يومنا هذا،وبالاتجاه إلى أعلى الطريق الثقافي يزداد الزوار دهشة وسرور بمعرفة الكثير عن نشأتها وأساطيرها وشخصيتها وكذلك الطقوس والنباتات والأصداف البحرية المتعلقة بعبادتها.

تمتاز باليبافوس المدرجة ضمن مواقع التراث العالمي لليونسكو بارتباطها الوثيق بالألهة حيث لعبت دورًا محوريًا في نشأة كيبريادا أفروديت كما تزخر بالمواقع الأكثر إثارة للاهتمام بما فيها الموقع الأثري الرئيسي لباليبافوس (كوكليا) والموقع الكاثوليكي ليمبا إضافة إلى عدد من المتاحف والمواقع والدروب الطبيعية.

المدينة القديمة لمملكة أماثوس - تقع على ضفاف خليج ليماسول ويعتقد بأن المستوطنين الإغريق القدامى القادمون من الحضارة الميسينية هم من أسسوها في القرنين الحادي عشر والثاني عشر قبل الميلادوهي واحدة من أهم الممالك القديمة حيث كانت عبادة أفروديت منتشرة ويتيح الموقع الأثري الرئيسي لأماثوس رؤية أنقاض معبد أفروديت في حين يزيد متحف مقاطعة ليميسوس روعة الزيارة إليه من خلال ما يقدمه من تفاصيل أكثر عن الألهة المشهورة.

كما تتمتع منطقة لارنكا وأيانابا بالعديد من المواقع الأثرية المرتبطة بالألهةويعد موقعكيتيونكاثاريمن المواقع الأثرية الهامة في لارنكا حيث يمكن للزوار استكشاف مدى ارتباط المدينة القديمة بكيبريدا أفروديت والمناطق التي تطل فيها المدينة على البحر مثل ممر كيبريدا أفروديت الطبيعي في بروتاراس.

إنها حقًا الوجهة الوحيدة لكل من يبحث عن الأسطورة والتاريخ والرومانسية بصورة معقدة وعجيبة حيث يحمل اكتشاف جديد وأسطورة جميلة تحكي عن الارتباط الخاص للجزيرة مع أفروديت.

للوصول إلى الكتيب الكامل لتفاصيل ارتباط الجزيرة بأفروديتومعالمها التاريخية فيها وكذلك جميع المعلومات عن مختلف المواقع والأشياء المرتبطة بالآلهة، يرجى الضغط هنا

رسالة إخبارية

اسم المستخدم
Please provide your Name

البريد الإلكتروني
Please provide your email

Invalid Input