منتزه شاطئ البحر متنوع الأنشطة
Arabic
أنت هنا:الرئيسية»اكتشف قبرص»الثقافة والديانة»مواقع أخرى جذابة»منتزه شاطئ البحر متنوع الأنشطة
منتزه شاطئ البحر متنوع الأنشطة
منتزه شاطئ البحر متنوع الأنشطة
يمتد منتزه شاطئ البحر متنوع الأنشطة لمسافة 1كم من الشاطئ ويتيح العديد من نقاط الوصول إليه كما يضم الكثير من المواقع المثيرة للإعجاب والمرافق التي تم تطويرها مؤخرًا.
تبدأ الحديقة من أمام مركز المدينةوتمتد مساحتهاإلى 65.000متر مربع لأعلى وصولا إلى المرفأ القديم ويمتد كذلك بداية من شواطئ أوليمبيون وإينايريوس بطول المنتزه(ينبسط طريق دائري يربط شاطئ أوليمبيون مع مرفأ مارينا الرائع)ويزيد جماله مجرى مياه طولي ذات منحدرات كما يوفر المنتزه ثلاث كافيتريات وطرق مخصصة للمشاة فضلا عن الملاعب ومساحات للتزلج ومسرح صغير وأحواض ونافورات وأشجار كبيرة وشجيرات وتم تجهيزه كذلك بأفضل أنواع الإضاءة الحديثة ويشتهر المنتزه بـ"حديقة تماثيل ليماسول".
التي تقع على الكورنيش المواجه للبحر وتضم 20تمثال بتصميمات عصرية حديثة، وتم تأسيسها بتكليف من البلدية حيث شارك في تصميمها الفنانون الأجانب والمحليون خلال ندوات التماثيل المنحوتة التي أقيمت خلالعام1991و2001م.
استفاد المنتزة بصورة كبيرة من المناظر الخلابة للبحر الأبيض المتوسط ضمن تصميمه لطريق المشاة الموازي للبحر وبجانبه طريق دائري إضافة إلى ثلاثة أرصفة للتمشي وتم تصميمه بأسلوب رائع على شكل هلال كبير ليضم منصات متعددة الأنشطة ورصيف بحري ترفيهي.

رسالة إخبارية

اسم المستخدم
Please provide your Name

البريد الإلكتروني
Please provide your email

Invalid Input