السياحة الثقافية
Arabic
السياحة الثقافية
السياحة الثقافية
تعد قبرص واحدة من أقدم الحضارات في منطقة البحر الأبيض المتوسط، فهي عبارة عن جزيرة صغيرة ذات تاريخ وثقافة عريقة منذ 10000سنة، ويظهر ذلك واضحًا من خلال المعالم السياحية الرائعة التي تضم العديد من المتاحف والآثار والمعارض المنتشرة في كافة أنحاء الجزيرة . 

ويلعب موقعها الجغرافي المتميز الذي يربط بين ثلاث قارات (أوروبا- آسيا- إفريقيا) دورًا هامًا منذ العصور القديمة. رحل إليها منذ عصر ما قبل التاريخ  (3500عام) سكان يونان الموكيانية، والذين قاموا بتأسيس الحضارة اليوناية بها والتي أصبحت بشكل دائم جذرًا أساسيًا من جذور هذه الجزيرة.  ثم توالت عليها بعد ذلك العديد من الحضارات المختلفة والتي شملت الفينيقيين والآشوريين والمصريين والرومان والفرنجة والبنادقة والعثمانيين والبريطانيين، وقد خلفت كل حضارة من تلك الحضارات ورائها آثارًا باقية إلى الآن مما أدى ذلك إلى خلق مزيج من الحضارات والفترات المختلفة.

لذلك تعد الجزيرة متحف مفتوح من جميع تلك الحضارات، فيمكنك أن تجد المعابد اليونانية القديمة والمسارح والفيلات اليونانية والكنائس البازيليكيةوالبيزنطية القديمة والأديرة والقلاع الصليبية والكاتدرائيات القوطية والتحصينات البندقية والمساجد الإسلاميةوالبنايات المصممة على طراز المستعمرات البريطانية. وما زالت القرى الريفية محتفظة بالعادات والتقاليد الجميلة، وما زالت المتاحف والمعارض محتفظة بأصول هذه الجزيرة.  وبالتالي فهذا ليس مفاجئًا أن تقوم منظمة اليونسكو بضم معالم هذه الجزيرة إلى قائمتها على موقع التراث العالمي.

تعد أهم أولويات هذه الجزيرة هو الحفاظ على معالمها وثرواتها، وما زالت تبذل العديد من الجهود لاستعادةجزء كبير من تراثها الثقافي الذي لا يزال تحت الاستعمارالتركي منذ عام 1974م، وقد تعرض لأعراض جسيمة أثناء تلك الفترة.

إذا أردت معرفة المزيد عن ثقافة هذه الجزيرة أو أردت أن تغرق نفسك في ماضيها الساحر فإنك لن تظهر إلى البحث عنها ولكنك ستجدها في كل مكان حولك.

رسالة إخبارية

اسم المستخدم
Please provide your Name

البريد الإلكتروني
Please provide your email

Invalid Input