الجولة المحلية الثالثة بمدينة نيقوسيا
Arabic
أنت هنا:الرئيسية»اكتشف قبرص»الثقافة والديانة»جولات دينية»الجولة المحلية الثالثة بمدينة نيقوسيا
الجولة المحلية الثالثة بمدينة نيقوسيا
الجولة المحلية الثالثة بمدينة نيقوسيا
تبدأ هذه الجولة، وهي الثالثة من نوعها في مدينة نيقوسيا، من كاتو ديفتيرا وكهف باناجيا تيس خريسوسبيليوتيساس بما تحويه من لوحات فسيفسائية يرجع تاريخها إلى القرن الرابع عشر حيث يقام مهرجان كبير في الخامس عشر من أغسطس.
 
وفي بوليتيكا، سوف يستمتع الزائر بمشاهدة دير أجيوس إيراكليديوس، وهو دير للراهبات ويعكس تاريخ الكنيسة الأرثوذوكسية بأكمله. أم دير باناجيا تو ماخيرا الشهير فسوف يكون المحطة التالية في جولتنا الدينية، وهنا يُمنح السياح فرصة لزيارة أحد أهم الأديرة في جزيرة قبرص والتي بُنيت في القرن الثاني عشر بتمويل من قياصرة الدولة البيزنطية.
 
وفي قرية فيكاردو، يمكن للزائر أن يستمتع بالطراز المعماري الشعبي الذي يمثل أحد ملامح القرية التي تم إدراجها بالكامل على قائمة التراث العالمي لليونسكو. وفي قرية باليخوري، تمر الرحلة من كنيسة باناجيا تيس خريسوبانتاناساس، التي تقع في قلب القرية وكذلك من المتحف الكنسي الذي يقع بالقرب من الكنيسة.
 
أما نهاية جولتنا فسوف تكون في قرية أجروكيبيا، حيث نتوجه إلى كنيسة ودير أجيوس بانتيلييمونوس أكيراس ونمعن النظر فيما تحتوي عليه من أيقونات جميلة وواجهة منحوتة من الخشب، حيث تعتبر من الملامح التي تميز بها الفن الكنسي عندما ساد الحكم التركي في الجزيرة.

الطول الإجمالي لطريق الجولة: 73كم

رسالة إخبارية

اسم المستخدم
Please provide your Name

البريد الإلكتروني
Please provide your email

Invalid Input