الجولة الأولى في مدينة بافوس للإطلاع على المعالم الدينية
Arabic
أنت هنا:الرئيسية»اكتشف قبرص»الثقافة والديانة»جولات دينية»الجولة الأولى في مدينة بافوس للإطلاع على المعالم الدينية
الجولة الأولى في مدينة بافوس للإطلاع على المعالم الدينية
الجولة الأولى في مدينة بافوس للإطلاع على المعالم الدينية
تزخر منطقة بافوس بقائمة كبيرة من الآثار الكنسية، وعلى رأس هذه القائمة تأتي كنيسة خريسوبوليتيسا الباسيليكية في كاتو بافوس،
 
ولكن ليس هذا كل ما يجعل الكنيسة مقصداً سياحياً متميزاً، فهي مشهورة أيضاً بارتباطها بالقديس بولس حيث تحتوي على العمود الذي تتناقل الأجيال أن بولس شُد إليه وضُرب بالسوط.
 
وفي بيريستيرونا يوجد المتحف الكنسي الذي تستضيفه أبرشية أرسينوس ويحتوي هذا المتحف على أيقونات ووثائق كنسية وغيرها من القطع والتحف المقتناة من قرى المنطقة. أما كنيسة اياكيرياكيفإنها أُنشئت في ناحية الممر الجنوبي من كنيسة خريسوبوليتيسا الباسيليكية.
 
وفي أسقفية بافوس المقدسة، هناك المتحف البيزنطي الذي يضم تحفاً يمكن مقارنتها من حيث أهميتها بمقتنيات مؤسسة "ماكاريوس الثالث". وفي جيروسكسيبو هناك ثاني أقدم كنيسة في قبرص والتي تضم خمس قباب ورسومات فسيفسائية قيّمة تم تخصيصها لآجيا باراسكيفي وفي أخيليا نجد كنيسة أجيوس ثيودوسيوس التي تزهو بمجموعة رائعة من اللوحات الفسيفسائية التي يرجع تاريخها إلى القرن الثالث عشر، وتصور إحدى هذه اللوحات القديسين بطرس وبولس وصورة للمانحين.
 
ويمر الزوار في هذه الرحلة من كنيسة باناجيا تيس كاثوليكيس في كوكليا، ودير بالايو إيجليسترو في سوسكيو وينتهون إلى بانو أرخيماندريتا ودير أجيون باتيرون.
 
الطول الإجمالي لطريق الجولة: 53كم

رسالة إخبارية

اسم المستخدم
Please provide your Name

البريد الإلكتروني
Please provide your email

Invalid Input