الجولة الثالثة بمدينة بافوس للإطلاع على المعالم الدينية
Arabic
أنت هنا:الرئيسية»اكتشف قبرص»الثقافة والديانة»جولات دينية»الجولة الثالثة بمدينة بافوس للإطلاع على المعالم الدينية
الجولة الثالثة بمدينة بافوس للإطلاع على المعالم الدينية
الجولة الثالثة بمدينة بافوس للإطلاع على المعالم الدينية
كما هو الحال في الجولات الأخرى بمدينة بافوس، تبدأ هذه الرحلة أيضاً من كنيسة خريسوبوليتيسا الواقعة في كاتو بافوس. وتتميز هذه الكنيسة بارتباطها القديس بولس حيث يقع في ساحتها العمود الذي شُدّ إليه وضُرب بالسوط.
 
أما كنيسة اياكيرياكيالتي تقع أيضاً في كاتو بافوس فيرجع تاريخها إلى القرن الخامس عشر. ويُعتبر المتحف البيزنطي لأسقفية بافوس المقدسة واحداًُ من أثرى المتاحف القبرصية إذا ما أخذنا بعين الاعتبار مجموعة التحف الرائعة التي يمكن مقارنتها من حيث أهميتها مع مقتنيات متحف " ماكاريوس الثالث" في مدينة نيقوسيا.
 
أما المحطة التالية في جولتنا فسوف تكون عند أسقفية وكنيسة أجيوس إيلاريوناس التي لم يتبق منها حتى اليوم سوى الجناح الجنوبي الذي يضم المبنى الأصلي للكنيسة. وبالنسبة لكنيسة باناجيا تيس إليوساس في قرية ناتا فإنها تتميز بأبعادها الكبيرة وقد خضعت لإعادة الإنشاء في الأعوام الماضية.
 
أما دير باناجيا تو سينتي في قرية بنتاليا فيُقال أنه تم بناؤه عام 1542، وبالرغم من أنه كان يتمتع بالحكم الذاتي، فقد صار بعد فترة خاضعاً للحكم التركي، وريعاً لدير كيكوس.
 
أما آخر كنيسة نزورها في جولتنا هذه فسوف تكون كنيسة أجيوس نيكولاوس الواقعة في قرية جالاتاريا، حيث نستمتع بألواحها الفسيفسائية الجميلة العائدة إلى النصف الأول من القرن السادس عشر.
 
الطول الإجمالي لطريق الجولة: 85كم.

رسالة إخبارية

اسم المستخدم
Please provide your Name

البريد الإلكتروني
Please provide your email

Invalid Input