ميزيديس (المازة القبرصية)
Arabic
أنت هنا:الرئيسية»اكتشف قبرص»المأكولات والمشروبات»منتجات محلية»ميزيديس (المازة القبرصية)
ميزيديس (المازة القبرصية)
ميزيديس (المازة القبرصية)
تتميز قبرص بتقديم مجموعة كبيرة من الوجبات التقليدية الشهية التي تضم أطباقًا صغيرة متنوعة من الأطعمة اللذيذة المعروفة باسم "مازة".

يحتفل القبارصة بأكبر عيد لديهم، والذي يعد جزءًا من الثقافة القبرصية لعدة قرون، من خلال إعداد أطعمة مختلفة وأطباق شهية على الموائد ليتناولها أفراد العائلة والأصدقاء كنوع من التآلف ونشر البهجة والمحبة.

تختلف المازة باختلاف المطعم أو الحانة التي تقدم فيها، كما يتم تحديد أنواعها وفقًا للمواسم المختلفة سواء عند طلبك مازة لحوم أو أسماك أو مازة مِشكلة، وفي الغالب يتم تقديم من 15إلى 20طبق من المقبلات الشهية من بينهم سلات الخبز، بينما تقدم بعض الأماكن الأخرى ما يصل إلى 30طبق من المقبلات.

يبدأ احتفال الوجبات بتقديم أنواع مختلفة من الزيتون والمقبلات الشهية كالزبادي والطحينة (معجون السمسم) وسكورداليا (البطاطس مع الثوم) وتاراموسالاتا (بطارخ السمك) وتساتزيكي (خيار ونعناع)، وتقدم جميعًا مع سلة من الخبز الطازج وطبق من السلطة الريفية.

يمكنك الاستمتاع بأطباق المقبلات الشهية المعتادة كأطباق جبنة الحلوم المشوي ولحم لونتزا المدخن ويمكنك التمتع أيضًا بتشكيلة المقبلات غير المعتادة كالأسباراجس (الهيلون البري) والخضروات المطبوخة مع البيض

تتميز مقبلات اللحوم بتقديم أصناف متنوعة من اللحوم المشوية وشرائح لحم الخنزير مع الدجاج المشوي بالإضافة إلى سجق اللوكانيكا الحار وكليفتيكو وتشكيلة متنوعة من الأطعمة المطهية مثل ستيفادو وتافاس، أما مقبلات الأسماك تتميز بتقديم أجود أنواع الأسماك المحلية مقلية ومشوية بما في ذلك اليرقات الصغيرة وسمك المرجان المُتبل بزيت الزيتون والليمون والسبيط والكاليماري والأخطبوط.

تتضمن المقبلات لأصناف عديدة من الحلويات والفاكهة كالبطيخ والفطائر الحلوة وأطباق الفاكهة التقليدية المحفوظة التي تسمى (الجليكو)،

لذا يمكنك الاستمتاع بأشهى الوجبات وأجود الأطعمة المحلاة بأنواع مختلفة من المقبلات فقط وأنت في قبرص!

رسالة إخبارية

اسم المستخدم
Please provide your Name

البريد الإلكتروني
Please provide your email

Invalid Input