طريق نيقوسيا – وادي سوليا لركوب الدراجات
Arabic
أنت هنا:الرئيسية»اكتشف قبرص»الطبيعة»ركوب الدراجات»طريق نيقوسيا – وادي سوليا لركوب الدراجات
طريق نيقوسيا – وادي سوليا لركوب الدراجات
طريق نيقوسيا – وادي سوليا لركوب الدراجات
يأخذك هذا الطريق الذي يبلغ طوله 165كم إلى وادي سوليا الذي تتميز بالمعمار التقليدي وبكنائسه البيزنطية الرائعة، ويذكر أن بعض هذه الكنائس مدرج على قائمة التراث العالمي لليونسكو.
 
يتبع الطريق نفس الطريق الذي يربط بين نيقوسيا وأديلفي وأسينو حتى يصل إلى متنزه كابوراس، ثم يتخذ الطريق البديل في اتجاه أسينو وأجيوس تيودوروس. وفي أجيوس تيودوروس، يعبر الطريق طريق نيقوسيا – ترودوس الرئيسي ليصل إلى كاتو فلاسو حيث يبدأ في الارتفاع في اتجاه الجنوب بموازاة ضفاف نهر كاركوتيس، ماراً بقرى إفريخو وتمبريا وكاليانا وجالاتا وكاكوبتريا.
 
وعلى طريق كاكوبتريا – برودروموس يبدأ الطريق في الارتفاع في اتجاه دير "أجيوس نيكولاوس تيس ستيجيس" حتى يصل إلى موقع يتجه يميناً نحو منطقة ستافروليا. يعتبر هذا الجزء من الطريق غير ممهد ويهبط في اتجاه الشمال إلى طريق لينو – بيدولاس مما يمنحك الفرصة لرؤية مناظر طبيعية خلابة لوادي سوليا وخليج مورفو في ناحية الشرق.
 
 يتقاطع طريق بيدولاس – لينو مع طريق نيقوسيا – ترودوس الرئيسي ثم يتجه إلى الشمال الشرقي إلى قرية كوترافاس الواقعة على ضفاف نهر إليا، ثم يرتفع الطريق ويمر بقريتي نيكيتاري وفيزاكيا حيث يتبع نفس طريق العودة إلى نيقوسيا من خلال المرور على أورونتا وكاتو موني ومينيكو وبالايوميتوخو، وينتهي عند تقاطع أجيوس ماماس.
 
كما يوجد خيار بديل بالنسبة للجزء الواقع بين كوترافاس – نيكيتاري وهو العودة إلى نيقوسيا على طريق نيقوسيا – ترودوس الرئيسي.

رسالة إخبارية

اسم المستخدم
Please provide your Name

البريد الإلكتروني
Please provide your email

Invalid Input