حديقة الغابات الوطنية في كاب غريكو
Arabic
أنت هنا:الرئيسية»اكتشف قبرص»الطبيعة»مواقع الاهتمام»حديقة الغابات الوطنية في كاب غريكو
حديقة الغابات الوطنية في كاب غريكو
حديقة الغابات الوطنية في كاب غريكو
تقع شرق بلدية آيا نابا وجنوب شرق بروتاراس، وكثيرا ما يزورها العديد من السياح لجمالها الطبيعي، وتقع المنطقة المحمية لهذه الحديقة في ناتورا 2000 وتكشف 385 هكتارا من مساحة المناظر المذهلة ذات الطبيعة العذراء.
تضم الحديقة شبكة من الدروب الطبيعية التي يصطف أشجار الصنوبر والعرعر الفينيقي على جانبيها، وكذلك مسارات مخصصة لركوب الدراجات، وتوجد مقاعد على امتداد الطريق، وعلى بعد 2 كيلو متر من ممر أفروديت الطبيعي يوجد الساحل الجنوبي الشرقي لرعن كاب غريكو، وهو جزء من الطريق الثقافي لأفروديت والذي يعيد إلى الأذهان ذكرى علاقة الإلهة اليونانية القديمة بهذه الجزيرة.
 
كما تزخر بالحيوانات والنباتات الأصلية، حيث تضم ما يقرب من 400 نوع من النباتات المختلفة التي تنمو في كاب غريكو، منها 14 نباتا متوطنا، و 14 نباتا نادر الوجود.
 
كانت هذه الحديقة تضم أشجار كثيرة قديما، أما الآن فقد انخفضت مساحة الغطاء النباتي مما جعلها موطنا للعديد من الثدييات، مثل الثعالب والأرانب البرية والقنافذ والزواحف مثل الثعابين والسحالي وعدد كبير من الطيور المهاجرة، حيث توجد خمسة مجموعات مختلفة من الطيور ونوعين متوطنين أحدهما يدعى "الأبلق القبرصي" وهو أحد الطيور المهاجرة التي تولد في الجزيرة.
 
وتبدو المناظر العامة من منحدرات الحجر الجيري البحرية مذهلة وتطل على مصادر المياه الصافية في الإقليم، وتشتهر هذه المنطقة برياضة الغوص ورحلات القوارب إلى العديد من الكهوف التي تقع تحت الماء على أمل العثور عليها واكتشافها.
 
يقدم الكثير من السياح لزيارة كنيسة "آغيي أنارغيري" البيضاء الصغيرة والتي تقع على بعد خطوات من أحد كهوف البحر.

رسالة إخبارية

اسم المستخدم
Please provide your Name

البريد الإلكتروني
Please provide your email

Invalid Input