بحيرة أكروتيري المالحة
Arabic
أنت هنا:الرئيسية»اكتشف قبرص»الطبيعة»مواقع الاهتمام»بحيرة أكروتيري المالحة
بحيرة أكروتيري المالحة
بحيرة أكروتيري المالحة
تقع البحيرة جنوب غرب ليماسول وتُعد أكبر مسطح مائي داخل الجزيرة وواحدة من أهم الأراضي الرطبة في شرق البحر الأبيض المتوسط .
تغطيمساحة قدرها 10.65كم مربع وتمتلئ بالماء خلال فترة الشتاء، وهي موطنًا لآلاف للطيور المهاجرة بين شهري نوفمبر ومارس مثل طيور النحام الأكبر وطائر الكركي والطيور المهاجرة صائدة الأسماك والطيور الجارحة حيث لا يتعدى عمق أكثر من نصف مساحتها 30 سم ليجعل منها محطة توقف ممتازة لآلاف الطيور يصل أقصى عمق لها 1 متر بينما تصل أكثر النقاط انخفاضًا فيها إلى 2.7 متر تحت مستوى سطح البحر.
يشكل الروبيان صغير الحجم (برانشينلا سبينوسا) أهم عناصر السلسلة الغذائية في النظام البيئي للبحيرات الذي تقوم عليه حياة الأنواع الأخرى إلى حد كبير، وعلى الرغم من عدم قدرة طيور النحام والطيور المائية الأخرى على العثور على الروبيان إلا أنها تهجر البحيرات المالحة وتواصل رحلتها إلى بحيرة لارنكا المالحة أو جنوبا نحو أفريقيا.
تقل نسبة ملوحتها عن بحيرة لارنكا المالحة وتعتبر موطن طبيعي مهم وتقف على حوافها نباتات القصب عادة ما تجف في فصل الصيف ولكن ليس دائمًا ويعتقد الجيولوجيونأن البحيرة تكونت نتيجة انضمام جزيرة صغيرة بعيدة عن البحر لليابسة تدريجيًا.

رسالة إخبارية

اسم المستخدم
Please provide your Name

البريد الإلكتروني
Please provide your email

Invalid Input