جولة طريق كومانداريا السياحي
Arabic
أنت هنا:الرئيسية»اكتشف قبرص»طرق المواضيعية»طرق النبيذ»جولة طريق كومانداريا السياحي
جولة طريق كومانداريا السياحي
جولة طريق كومانداريا السياحي
استمتعوا برحلة تاريخية عبر العصور القديمة لاستكشاف أسرار أنواع النبيذ الأقدم والأشهر في الجزيرة، نبيذ الحلوى الرائع كومانداريا، الذي تمت الإشادة بنوعيته الممتازة في جميع أنحاء العالم، لذلك فهو ذو شهرة عالمية على مدى قرون.

يعود الطريق الذي يمر بقرى كومانداريا الأربعة عشر (14) إلى عام 1192 م عندما أنتج فرسان سان جون أول نبيذ في العالم، أخذ النبيذ الحلو هويته وتركيبه من المكان الذي كان يُنتج فيه بشكل رئيسي وهو "لا جراند كومانديري"، وهي المنطقة التي تعرف الآن باسم كولوسي، وقد كانت منطقة كومانداريا مشهورة للغاية، فقد فازت في أول مسابقة مسجلة في التاريخ لتذوق النبيذ وهي "معركة النبيذ" والتي أقيمت في القرن الثالث عشر (13) من قبل ملك فرنسا فيليب أوغسطس.

يتم قطف عنب مافرو (النبيذ الأحمر) وإكسينيستري (النبيذ الأبيض)، اللذان يزرعان محليًا، في نهاية الموسم، ثم يتم تجفيفهما تحت أشعة الشمس لتكثيف نكهتهما الحلوة الطبيعية مما يضفي مذاق مميز وفريد على النبيذ، ثم يتم الضغط على العنب المجفف لعصره، ثم يتم تجميع العصير وتخميره في صهاريج أو أواني فخارية ضخمة كالمستخدمة في العصور القديمة.

هناك أربعة مصانع للنبيذ على هذا الطريق، ولن تكتمل زيارتكم للمنطقة دون التوقف عند معصرة النبيذ في لانيا والتي تم تجديدها حديثًا، حيث تم الاحتفاظ بها على مدار القرون الماضية، وهي بمثابة تذكير بالتاريخ العريق والمجيد لصناعة النبيذ الفاخر في المنطقة، كما تعد قلعة القرون الوسطى في "كولوسي"، أو كما كانت معروفة في السابق باسم "لا جراند كومانديري"، إحدى أهم مواقع الجذب السياحي في المنطقة.

قد تقع القرى نفسها على ارتفاع من 500 إلى 900 متر، وتتميز المنطقة بالمناظر الطبيعية الخلابة حيث تجمع بين مزارع الكروم المزدهرة والغابات البرية الكثيفة المتفرقة، في حين أن الحياة النباتية والبرية غنية ومثيرة للإعجاب للغاية، كما هو الحال فيما يتعلق بالمعالم التاريخية والأثرية والمعمارية في المنطقة المجاورة، كما يوجد في هذه المنطقة سد كوريس، وهو السد الأكبر في قبرص ويعد مهم للغاية من أجل الأراضي الرطبة.

تمُر هذه الطرق التاريخية عبر: ليماسول وكولوسي وإريمي وموناجري وأجيوس جورجيوس وسيليكو ودوروس ولانيا وتريميلكيني وأجيوس ماماس وكابيليو وزوبيجي وكالو خوريو وأجيوس بافلوس وأجيوس كونستانتينوس ولوفاراس وجيراسا وأبسيو.

رسالة إخبارية

اسم المستخدم
Please provide your Name

البريد الإلكتروني
Please provide your email

Invalid Input