قبرص - الطرق الثقافية للبندقية
Arabic
أنت هنا:الرئيسية»اكتشف قبرص»ريف»طرق ثقافية»قبرص - الطرق الثقافية للبندقية
قبرص - الطرق الثقافية للبندقية
قبرص - الطرق الثقافية للبندقية
معالم أثرية لأهالي البندقية في قبرص

عش بنفسك رحلة تاريخية بامتياز تكتشف فيها الأواصر القوية والتأثير الثقافي والعلاقات الخاصة التي جمعت بين قبرص والبندقية والتي لا تزال منتعشة حتى الآن.
تمنحك الطرق المتنوعة في الجزيرة الشعور بالسرور والدهشة مع الاستمتاع بالتصميم المعماري للكنائس العريقة والمعالم الأثرية والمتاحف والمواقع التاريخية التي تحكي قصة البندقية في قبرص بداية من العصور الوسطى حتى عصر النهضة وبدءًا  من الحكم البيزنطي حين سمح الإمبراطور مانويل كومنينوس لأهل البندقية بممارسة التجارة والاستقرار في الجزيرة عام 1147م.
فأثناء استيلاء ريتشارد قلب الأسد على الجزيرة وتحولها إلى دولة تحكمها الفرنجة من سلالة لوزينيان، صادر ولي العهد ممتلكات أهل البندقية في السنوات 1191-1192م مما أدى إلى وجود صراع بين البندقية ومملكة قبرص استمرت حتى 1302م.
ومع استعادة العلاقات الدبلوماسية في 1302م، ازداد النفوذ الإيطالي تدريجيًا في مملكة الفرنجة وانعكس ذلك في أسرة كورنارو حيث أصبحت أحد المؤيدين الرئيسيين لسلالة لوزينيان.
إلا أن الموت المفاجئ للملك جيمس الثاني فتح الطريق أمام كاثرين كورنارو للوصول إلى العرش عام 1474م ومن ثَم بدأت السيطرة المباشرة من مدينة البندقيةعلى قبرص حتى أصبحت مقاطعة تتبع الامبراطورية البحرية البندقية وتدار مباشرة من المدينة الرئيسية للحكم، وبلا شك شهدت العلاقات بين البندقية وقبرص أوج ازدهارها خلال الفترة ما بين 1474-1570م.
كما عزز التعاون الرسمي المتكامل في بين قبرص ودومينيو دا في مارس 1489م من انتشار الثقافة الإيطالية وتغلغها في الجزيرة من خلال القيم الأدبية والفلسفية والجمالية حتى أن قام الرسامون بتزيين الكنائس بتصميمات مستوحاة من الفن الإيطالي.
إلى أن جاء الفتح العثماني في صيف 1570م واضعًا حدًا لهيمنة أهل البندقية على قبرص وقام بفصل الجزيرة عن الحكومة الايطالية في حين استمرت العلاقات التجارية بين قبرص والبندقية حتى القرن الثامن عشر.
عبر قبرص (طرق البندقية)يستمتع الزوار بزيارةالعديد منالمواقع الرائعة والمثيرة للاهتمام في جميع أنحاء الجزيرة. للوصول إلى الكتيب الكامل لمزيد من التفاصيل حول تاريخ أهل البندقية وعلاقاتهم وكذلك معلومات عن المواقع المرتبطة بهم انقر هنا

REPUBLIC OF CYPRUS              EUROPEAN UNION              EU STRUCTURAL FUNDS              CYPRUS TOURISM ORGANIZATION

وشارك في تمويل المشروع الموقع من قبل الصندوق الأوروبي للتنمية الإقليمية (ERDF) من الاتحاد الأوروبي
 

رسالة إخبارية

اسم المستخدم
Please provide your Name

البريد الإلكتروني
Please provide your email

Invalid Input