الطريق الشرقي
Arabic
أنت هنا:الرئيسية»اكتشف قبرص»ريف»طرق ثقافية»الطريق الشرقي
الطريق الشرقي
الطريق الشرقي
استمتع برحلة رائعة بالتجول في المناطق الريفية الخلابة من الجزء الشرقي في الجزيرة حيث لاتزال العادات التقليدية تحتفظ بأساليبها غير آبهة بتغيّر الزمان.
ينبسط الطريق ابتداء من منطقة أموخوستوس لزيارة قرى المزارعين المعروفة باسم " كوكينوخوريا" والتي يتألف اسمها من شقين لكلمتين يونانيتين: "الأحمر" و"القرى" واللتان يعكسا بامتياز مدى خصوبة التربة ووفرة ثمار البطاطس والفراولة والبطيخ بفضل التربة الحمراء الغنية بالمعادن التي تمنح المزوعات مذاق لذيذ ومميز.
يلقى الزائرون بالصعود أعلى الطريق تجاه مدينة لارنكا الدير الأرثوذكسي اليوناني ستافروفونييستقر على قمة جبل راسمًا لوحة كلاسيكية فائقة الجمال فلا يضيعالزائرون فرصةالاستمتاع بهذا المنظر قبل التوجه للقرية الجبلية المدهشة ليفكاراالمشهورة بصناعة الدانتيل يدويًا وتفريغ المشغولات الفضية.
                                                      
تمنحك النزهةعبر الممرات الضيقة المتعرجة تجربة العودة إلى الماضي حيث المنازل التقليدية ذات الأسقف المصنوعة من الطين وسيدات ليفكارا يجلسن خارجها منشغلات بالتطريز اليدوي لمفارش الدانتيل المعقدة المعروفة باسم 'ليفكاريتكا" تلك الحرف الفنية الماهرة التي لا يزال يمارسها أصحابها في ليفكارا منذ عصور الفينيسيين (1489-1570م) حيث كانت الجزيرة منتجع للنبلاء والفينيسيين لقضاء العطلات وكانت نسائهن تُعلمن السكان الأصليين فن التطريز ورسوماته الإبداعية التي لا تُضاهى، وأصبحت تجارة القماش من أهم الأنشطة التجارية في ليفكارا واشتهرت بها قديمًا على مستوى العالم حتى أن الرسام العظيم ليناردوا دافنشي اقتنى مفرش مائدة كاتدرائية ميلانو من القرية عندما زارها.
 
كما تشتهر القرية بالعديد من حلقات الفنون الشعبية إضافة إلى الحرفية الدقيقة في تخريم المجوهرات والمعروفة باسم "تريفوري" وتشتهركذلك بالأقراط والقلائد والدبابيس المصنوعة يدويًا باستخدام أنواع جيدة من الفضة في إبداع تصميمات مختلفة يتسنى للزوار الاستمتاع بلمسات تقليدية ساحرة مع شراء الدانتيل والفضيات وغيرها من المنتجات المحلية قبل النزول بمتحف التراث الشعبي في رحلة إلى الزمن الجميل.
وأخيرا، الوصول إلى القرية المجاورة "كاتو درايس" التي تحوي تصميمات معمارية تقليدية، ومناظر خلابة ومتاحف مثيرة للاهتمام.

REPUBLIC OF CYPRUS              EUROPEAN UNION              EU STRUCTURAL FUNDS              CYPRUS TOURISM ORGANIZATION

وشارك في تمويل المشروع الموقع من قبل الصندوق الأوروبي للتنمية الإقليمية (ERDF) من الاتحاد الأوروبي
 

رسالة إخبارية

اسم المستخدم
Please provide your Name

البريد الإلكتروني
Please provide your email

Invalid Input