الجولة الثانية بمدينة بافوس للإطلاع على المعالم الدينية
Arabic
أنت هنا:الرئيسية»اكتشف قبرص»ريف»جولات دينية»الجولة الثانية بمدينة بافوس للإطلاع على المعالم الدينية
الجولة الثانية بمدينة بافوس للإطلاع على المعالم الدينية
الجولة الثانية بمدينة بافوس للإطلاع على المعالم الدينية
تعتبر جولتنا الثانية بمدينة بافوس الأطول، حيث تبدأ من كاتو بافوس وكنيسة خريسوبوليتيسا، وهي الكنيسة الكبيرة التي ترتبط ارتباطاً مباشراً مع القديس بولس، حيث يقع العمود الذي شُدّ إليه وضرب بالسوط.
 
وبالنسبة لكنيسة اياكيرياكي، التي تقع في كاتو بافوس، فقد بنيت على حطام الجناح الشمالي من كنيسة خريسوبوليتيسا ويرجع تاريخها إلى القرن الخامس عشر. أما أسقفية بافوس المقدسة فإنها تضم المتحف البيزنطي الزاخر بمجموعة من الأيقونات المسيحية التي ترجع إلى القرنين الثامن والتاسع وتمتد حتى القرن التاسع عشر.
 
سوف نتوقف في المحطة الثانية لجولتنا عند كنيسة باناجيا تيس خريسيليوسيس في إيمبا، وهي إحدى الآثار البيزنطية الهامة في جزيرة قبرص، وفي قرية تالا تمر الجولة من كنيسة اياإيكاتيريني، تلك الكنيسة التي تضم جناحاً واحداً وقبة واحدة كانت مقوسة الشكل في صورتها الأولية. وفي نفس القرية يوجد دير آجيوس نيوفيتوس، وهو ناسك قبرصي من ليفكارا خلّف ورائه أعمالاً عظيمة.
 
أما كنيسة اياإيكاتيرينيبكريتو تيرا فيرجع تاريخها إلى القرن الخامس عشر ويعتبر طرازها المعماري الفريد محط أنظار كثير من الزوار. وعلى مسافة قليلة من نهاية الرحلة، يمر الزوار من كنيسة أجيوس أندرونيكوس في مدينة بوليس خريسوخوس التي تقع على هضبة وتتمتع بمنظر رائع. وفي نهاية الجولة، نتوقف عند كنيسة أجيوس ميناس في نيو خوريو التي تقع على حواف جزيرة أكاماس.
 
الطول الإجمالي لطريق الجولة: 85كم.

REPUBLIC OF CYPRUS              EUROPEAN UNION              EU STRUCTURAL FUNDS              CYPRUS TOURISM ORGANIZATION

وشارك في تمويل المشروع الموقع من قبل الصندوق الأوروبي للتنمية الإقليمية (ERDF) من الاتحاد الأوروبي
 

رسالة إخبارية

اسم المستخدم
Please provide your Name

البريد الإلكتروني
Please provide your email

Invalid Input