الجولة الثالثة بمدينة ليماسول للإطلاع على المعالم الدينية
Arabic
أنت هنا:الرئيسية»اكتشف قبرص»ريف»جولات دينية»الجولة الثالثة بمدينة ليماسول للإطلاع على المعالم الدينية
الجولة الثالثة بمدينة ليماسول للإطلاع على المعالم الدينية
الجولة الثالثة بمدينة ليماسول للإطلاع على المعالم الدينية
محطتنا الأولى في هذه الجولة بمدينة ليماسولسوف تكون في قرية باريكليسيا وكنيسة تيميوس ستافروس التي تحوي مجموعة فريدة من اللوحات الفسيفسائية المصممة على الطراز الإيطالي- البيزنطي، وفي كيلاكي توجد كنيسة أجيوس جورجيوس التي تتميز بواجهتها الخشبية الجميلة والتي أُنشئت أثناء فترة الحكم التركي.
 
أما في كنيسة أجيوس نيكولاوس، التي تقع في كلوناري فتنتشر العديد من اللوحات الفسيفسائية الرائعة التي تنتمي إلى القرن السادس عشر وتوجد واجهة جميلة وأيقونات تزدان بها الكنيسة وتجذب أنظار الزوار. وفي قرية فيكلا تقع كنيسة أجيوس إيوانيس تو إليمونا، وهي الكنيسة الوحيدة التي بقيت قائمة في هذه القرية المهجورة. بعد ذلك نتوقف عند كنيسة أجيوس جورجيوس تيس أكابنو وهي الكنيسة الأبريشية بتلك القرية.
 
إن زيارة كنيسة باناجيا تيس لاماتيكيس في قرية أراكابا تمثل تجربة لا تُنسى لأي زائر. وبالإطلاع على النقوش التي تزخر بها الكنيسة نكتشف أنها دُمرت في لسابق لسبب من الأسباب وأعيد بناؤها عام 1727. وفي قرية لوفارا تقع كنيسة أجيوس ماماس التي أُقيمت عام 1455وأضيفت إليها رسومات بعد أربعين عاماً على يد الرسام فيليبوس وول.
 
الطول الإجمالي لطريق الجولة: 6كم

REPUBLIC OF CYPRUS              EUROPEAN UNION              EU STRUCTURAL FUNDS              CYPRUS TOURISM ORGANIZATION

وشارك في تمويل المشروع الموقع من قبل الصندوق الأوروبي للتنمية الإقليمية (ERDF) من الاتحاد الأوروبي
 

رسالة إخبارية

اسم المستخدم
Please provide your Name

البريد الإلكتروني
Please provide your email

Invalid Input