الجولة الثانية بمدينة ليماسول للإطلاع على المعالم الدينية
Arabic
أنت هنا:الرئيسية»اكتشف قبرص»ريف»جولات دينية»الجولة الثانية بمدينة ليماسول للإطلاع على المعالم الدينية
الجولة الثانية بمدينة ليماسول للإطلاع على المعالم الدينية
الجولة الثانية بمدينة ليماسول للإطلاع على المعالم الدينية
تبدأ جولتنا الثانية في مدينة ليماسولمن بانو بوليميديا وكنيسة اياأناستاسيا،التي تمثل نقطة التقاء لكنيستين منفصلتين وتضم أعمالاً فسيفسائية من القرنين الخامس عشر والسابع عشر.
 
وفي قرية موناجري، تنتشر العديد من الكنائس الهامة مثل دير باناجيا تيس أماسجو وتحتوي على نماذج رائعة من القرن الثاني عشر والثالث عشر والسادس عشر. أما دير أرخانجيل الذي يقع غرب قرية موناجري فقد أُعيد إنشاؤه وتم تخصيصه ليكون مقراً لمدرسة الفنون الجميلة. كما تضم قرية موناجري كنيسة أجيوس جيورجيوس - أبرشية القرية التي تزهو بلوحات فسيفسائية من القرن الخامس عشر،
 
بالإضافة إلى ذلك يوجد دير تيميوس ستافروس، في قرية كوكا ويرجع تاريخه إلى القرن الثاني عشر وهو الدير الوحيد الذي نجا من عاديات الزمن من بين مجموعة من الأديرة في نفس المنطقة.
 
سوف نتوقف في نهاية جولتنا عند دير تيميوس برودروموس في ميسا بوتاموس، وهو دير لا يُعرف تاريخ إنشاؤه، وعلى أية حال فقد أُعيد إنشاؤه مؤخراً ووُضعت فيه مقتنيات من اللوحات الفسيفسائية التي تنتمي إلى القرن الخامس عشر.

الطول الإجمالي لطريق الجولة: 56كم

REPUBLIC OF CYPRUS              EUROPEAN UNION              EU STRUCTURAL FUNDS              CYPRUS TOURISM ORGANIZATION

وشارك في تمويل المشروع الموقع من قبل الصندوق الأوروبي للتنمية الإقليمية (ERDF) من الاتحاد الأوروبي
 

رسالة إخبارية

اسم المستخدم
Please provide your Name

البريد الإلكتروني
Please provide your email

Invalid Input