الجولة الأولى في مدينة ليماسول للإطلاع على المعالم الدينية
Arabic
أنت هنا:الرئيسية»اكتشف قبرص»ريف»جولات دينية»الجولة الأولى في مدينة ليماسول للإطلاع على المعالم الدينية
الجولة الأولى في مدينة ليماسول للإطلاع على المعالم الدينية
الجولة الأولى في مدينة ليماسول للإطلاع على المعالم الدينية
تبدأ هذه الجولة من متحف قبرص الذي ينتمي إلى القرون الوسطى والذي يقع داخل قلعة ليماسولويشمل بتحفه الفنية فترة زمنية تصل إلى ألف وخمسمائة عام، أما المحطة الثانية فسوف تكون عند كنيسة أجيوس إفستاتيوس  في منطقة كولوسي، وهي كنيسة يرجع تاريخها إلى القرن الثاني عشر، وتزخر هذه الكنيسة من الداخل بأعمال التصوير الفسيفسائي من القرن الخامس عشر.
 
كما تتميز قرية أومودوس الخلابة باحتضانها لدير تيميوس ستافروس، والذي تناقلت عنه الأجيال أنه أُقيم على يد اياايليني، حيث يحتفظ في الدير بالحبل المقدس (آجيوس كانافوس)، وهو قطعة من الحبل التي شُد بها عيسى المسيح على الصليب.
 
أما عن كنيسة ايامافريالتي تقع في كيلاني، فهي عبارة عن دير صغير في حين تعتبر كنيسة مونوجينوس ثاني كنيسة أبرشية في كيلاني، إذ يرجع تاريخها إلى القرن السابع عشر، هذا ويوجد في كنيسة أخرى تسمى كنيسة باناجيا المتحف الكنسي في كيلاني.
 
وسوف تكون المحطة الأخيرة في هذه الجولة عند كنيسة تيميوس ستافروس بقرية كوكا، ويرجع تاريخها إلى القرن الثاني عشر وتحتوي على أعمال تصوير فسيفسائي تنتمي للقرنين الرابع والخامس عشر.
 
الطول الإجمالي لطريق الجولة: 72كم.

REPUBLIC OF CYPRUS              EUROPEAN UNION              EU STRUCTURAL FUNDS              CYPRUS TOURISM ORGANIZATION

وشارك في تمويل المشروع الموقع من قبل الصندوق الأوروبي للتنمية الإقليمية (ERDF) من الاتحاد الأوروبي
 

رسالة إخبارية

اسم المستخدم
Please provide your Name

البريد الإلكتروني
Please provide your email

Invalid Input