الجولة السياحية المحلية الأولى: نيقوسيا – مدينة نيقوسيا القديمة
Arabic
أنت هنا:الرئيسية»اكتشف قبرص»ريف»جولات دينية»الجولة السياحية المحلية الأولى: نيقوسيا – مدينة نيقوسيا القديمة
الجولة السياحية المحلية الأولى: نيقوسيا – مدينة نيقوسيا القديمة
الجولة السياحية المحلية الأولى: نيقوسيا – مدينة نيقوسيا القديمة
جولتنا السياحية المحلية بالمدينة القديمة سوف تكون عبارة عن جولة نقوم بها داخل أروقة الكنائس التي تزخر بها مدينة نيقوسيا، ويمكن القيام بهذه الجولة سيراً على الأقدام، حيث تتميز الشوارع بالضيق وجمال المنظر وتوافر البيئة المثالية لممارسة المشي.
 
تقع كاتدرائية أجيوس لوانيس تو ثيولوجو على مقربة من قصر رئيس الأساقفة، في الجهة المقابلة لمتحف بانكبريان جمنازيوم، وتضم الكاتدرائية باقة رائعة من الأعمال الفسيفسائية التي يرجع تاريخها إلى القرنين الثامن عشر والتاسع عشر. وسوف تكون المحطة التالية المتحف البيزنطي التابع لمؤسسة "رئيس الأساقفة ماكاريوس الثالث"، ويقع إلى جوار الكاتدرائية مباشرةً. ومن بين التحف الفنية الساحرة التي يعرضها هذا المتحف قطع الفسيفساء المأخوذة من كنيسة كاناكاريا والتي يرجع تاريخها إلى القرن السادس الميلادي.
 
وتعتبر كنيسة باناجيا تيس خريسالينيوتيساس أهم كنيسة بيزنطية في مدينة نيقوسيا، ولذا فهي عنصر أساسي في كل الرحلات السياحية. كما تقع كنيسة أجيوس كاسيانوس - بالقرب من كنيسة باناجيا تيس خريسالينيوتيساس، حيث تنتمي الأولى إلى القرن الثامن عشر. أما كنيسة باناجيا تيس فانيرومينيس فقد أُنشئت في عام 1792وتتمتع بفخامة قلما تجد لها مثيلاً في أي كنيسة أخرى في العاصمة، وترجع كنيسة تيميوس ستافروس تو ميسيريكو إلى عصور الحكم الفينيسي، وقد حُولت إلى مسجد أثناء الحكم التركي.
وعن كنيسة أجيوس أنطونيوس فإن تاريخها يرجع إلى القرن الثامن عشر وأكثر ما يميزها هي الواجهة الخشبية المزدانة بالأيقونات والناقوس الحجري الفريد. وفي المحطة الأخيرة من رحلتنا،سوف نتوقف عند كنيسة أرخانجيلوس ميخائيل تو تريبيوتي الشهيرة بجمالها الباهر، ويقع في داخلها أيقونة تنتمي إلى القرن الخامس عشر وتعكس التأثر بالفن الإيطالي.

الطول الإجمالي لطريق الجولة: 2كم.

REPUBLIC OF CYPRUS              EUROPEAN UNION              EU STRUCTURAL FUNDS              CYPRUS TOURISM ORGANIZATION

وشارك في تمويل المشروع الموقع من قبل الصندوق الأوروبي للتنمية الإقليمية (ERDF) من الاتحاد الأوروبي
 

رسالة إخبارية

اسم المستخدم
Please provide your Name

البريد الإلكتروني
Please provide your email

Invalid Input