أرسوس
Arabic
أرسوس
أرسوس
تقع أرسوس بمقاطعة ليماسول، حيث أقيمت هذه القرية الساحرة على منحدرات جبال لاونا على ارتفاع 850متر وعلى بعد 42كم من مدينة ليماسول، ويمكن الوصول لهذه القرية من خلال المسار A6ثم من خلال المسار E601.

مارست أرسوس العادات التقليدية لصناعة الخمور منذ العصور القديمة وهو ما جعلها من أهم القرى المنتجة للخمور إلى جانب شهرتها الطويلة في زراعة الأعناب عالية الجودة.

ويعتقد أن اسمها أشتق من "هولي أصلوص" (البستان) الخاص بإلهة أفروديت، حيث بنيت هذه القرية، أو لاعتبارها واحدة من المدن الأربع التي أسسها بطليموس فيلادلفوس تكريما لأرسينوي.

تشمل المعالم المثيرة للاهتمام متحف الفن الشعبي "النافورات الست" وهو درب طبيعي (يضم نافورات ست تعود للعصور الوسطى على طول النهر)، إلى جانب الكنائس ومحل لصناعة النبيذ، كما تعد أرسوس من المقاصد المثالية لمحبي سياحة الخضرة.

يعقد بالقرية مهرجان الأعناب في نهاية شهر سبتمبر من كل عام وذلك للاحتفال بالحصاد، حيث يتاح للزائرين مشاهدة إعداد السكان المحليين الأطباق التقليدية من عصير العنب وتقديم التحية، كما يتم إعداد برنامج للترفيه الشعبي إلى جانب تذوق النبيذ المصنوع محليا، ويقام الحدث الرئيسي الثاني سنويا في الرابع عشر من نوفمبر من خلال المعرض الديني لتكريم القديس فيليبوس - حامي القرية مع إقامة الأكشاك التقليدية.

REPUBLIC OF CYPRUS              EUROPEAN UNION              EU STRUCTURAL FUNDS              CYPRUS TOURISM ORGANIZATION

وشارك في تمويل المشروع الموقع من قبل الصندوق الأوروبي للتنمية الإقليمية (ERDF) من الاتحاد الأوروبي
 

رسالة إخبارية

اسم المستخدم
Please provide your Name

البريد الإلكتروني
Please provide your email

Invalid Input