شاطئ بيسوري - حاصل على شهادة العلم الأزرق
Arabic
أنت هنا:الرئيسية»اكتشف قبرص»الشمس والبحر»الشواطئ»شاطئ بيسوري - حاصل على شهادة العلم الأزرق
شاطئ بيسوري - حاصل على شهادة العلم الأزرق
شاطئ بيسوري - حاصل على شهادة العلم الأزرق
منتجع طبيعي ساحر لمنطقة ليماسوسالكبرى.

يقع شاطئ بيسوري على بعد 30 كيلومتر غربًا من ليماسوس (في منتصف الطريق بين ليماسوس وبافوس),ويعد خليج بيسوري منتجعا سياحيا لقرية بيسوري، كما شهد الساحل إقبالًا مرتفعًا بفضل جماله الطبيعي ومرافق المنتجع المتاحة الآن في المنطقة.

يتميز الشاطئ بالرمال الذهبية الناعمة والحصى الصغيرة متعددة الألوان، ومياهه النقية الهادئة نسبيًا، كما ساعدت المنحدرات الصخرية البيضاء الرائعة لكيب اسبرو (كيب تعني 'الأبيض') على  تحسين المناطق المحيطة لكلا الجانبين، مما جعله واحدًا من أجمل السواحل في الجزيرة.

تشتمل مرافق الشاطئ على دورات للمياه ووحدات دش للاستحمام وأسّرة شمسية ومظلات وأماكن لممارسة الرياضات المائية وملعب للكرة الطائرة الشاطئية، كما يوجد هناك خمسة ممرات عامة للمشاة، اثنان منهم مزودان بإمكانية الوصول لذوي الاحتياجات الخاصة.

يؤدي الطرف الغربي للخليج إلى الرأس البحرية أسفورتوس ('الصخرة البيضاء) والتي تبرز من البحر، كما توجد بعض الخلجان الرملية الصغيرة عند نهايته، وما أروع المنظر من الأعلى! إذ يمكن أيضًا التمتع بمشاهدة الطيور البرية التي تزور المنطقة، بما في ذلك الصقور، وغالبًا ما يُعرف الشاطئ بأنه موطن تكاثر السلاحف البحرية.

تحتوي المنطقة المجاورة على مجموعة متنوعة من المطاعم والمقاهي والأكشاك والمحلات التجارية، وتُعد قرية بيسوري نفسها جديرة بالزيارة أيضًا حيث لا تزال تحتفظ بطابعها التقليدي الساحر.

يتمركز حراس الشاطئ مع معدات الإنقاذ وخدمات الإسعافات الأولية على الشاطئ من أشهر أبريل إلى أكتوبر من الساعة 09:00 صباحًا -5:00 مساءً وتصل إلى 6 مساءً أثناء فصل الصيف.

كما يسهل الوصول إلى هناك سيرًا على الأقدام أو من خلال الدراجة أو الحافلة أو السيارة, كما يوجد أيضًا مرافق متاحة مخصصة لوقوف السيارات.

GPS coordinates: Lat: 34.64974 Lon: 32.72205

رسالة إخبارية

اسم المستخدم
Please provide your Name

البريد الإلكتروني
Please provide your email

Invalid Input