أنشودة البحر الأبيض المتوسط الرعوية
Arabic
أنت هنا:الرئيسية»اكتشف قبرص»الشمس والبحر»الرحلات البحرية»أنشودة البحر الأبيض المتوسط الرعوية
أنشودة البحر الأبيض المتوسط الرعوية
أنشودة البحر الأبيض المتوسط الرعوية
يُعيد تصور أنشودة البحر الأبيض المتوسط المثالية إلى الأذهان مشاهد المناظر الطبيعية التي تغلب عليها أشجار الزيتون ... المنحدرات المذهلة ... الصورة المثالية للسواحل ... ابتسامات الترحيب من السكان المحليين المقبلين على الحياة، وما لديهم من إحساس مثير للذكريات من العصور القديمة. تتجسد هذه الرؤية في: قبرص.

في مفترق الطرق بين إقليم شرق البحر الأبيض المتوسط، توجد قبرص بما تحتويه من مجموعة متنوعة من التضاريس، إذ تُتيح زيارة قبرص الفرصة للمسافرين لمعايشة حضارة 10000سنة ومعرفة التاريخ الثقافي - كل ذلك على هذه المساحة الصغيرة نسبيًا.

على الرغم من كونها جزءًا من أوروبا، تعيش قبرص وتتنفس التراث الذي يمكن أن ينبع فقط من كونها تقع في مركز الكثير من الأحداث التاريخية العالمية لقرون عديدة: مواقع العصر الحجري الحديث والمقدسات الخلابة لأفروديت والفيلات الرومانية المزودة بأرضيات الفسيفساء المزخرفة وأسوار المدينة التي أقامها أهل البندقية وعدد كبير من الكنوز والموروثات الأصلية أيضًا.

في غضون يوم واحد، يمكن للمسافرين الذين يصلون إلى ميناء قبرص التقاط الصور لعدد من المعالم التاريخية والطبيعية، من حصن القرون الوسطى لقلعة كولوسي في ليماسوس- قلعة صليبية، إلى المسرح اليوناني الروماني الخلاب لكوريون،أما في ناحية الغرب، فيوجدمسقط رأس أفروديت وبافوس المفعمة بالنشاط مع الفسيفساء الرومانية وثروة من المواقع الأثرية تنتظر اكتشافها،وإلى ناحية الشرق، توجد مملكة المدينة القديمة لكيتيون - والعديد من القرى العريقة في لارنكا مع الحرف اليدوية التقليدية - مما يمثل متعة في استكشافها،وفي الداخل، توجد جبال ترودوس وهيموطن لصناعة النبيذ القروي علاوة على وجود مسارات طبيعية إلى الأديرة والكنائس البيزنطية المزينة.

لن يستغرق الأمر وقتًا طويلاً لرؤية وتقدير كل أشكال التنوع الذي تقدمه قبرص، إذ في أقل من ساعة، يمكن للمسافرين الذهاب من قمم جبال الألب - حيث التمتعبجو لطيف حتى في ذروة الصيف - لشاطئ البحر الصاخب، حيث يمكن ممارسة العديد من الأنشطة تتراوح بين السباحة في المياه التي تصل درجة حرارتها إلى 27° مئوية (84° فهرنهايت)، إلى الإبحار والغوص وبطبيعة الحال ... الرحلات البحرية.

وبما أن قبرص توجد في أقصى شرق البحر الأبيض المتوسط، فهي أيضًا نقطة طبيعية للانطلاق لاستكشاف بقية هذه المنطقة المتنوعة بشكل مثير للدهشة - حيث تجمع الجزيرة بين الأفضل من جميع العوالم.  

رسالة إخبارية

اسم المستخدم
Please provide your Name

البريد الإلكتروني
Please provide your email

Invalid Input