ألونا
Arabic
ألونا
ألونا
تقع ألونا بمنطقة نيقوسيا، حيث تقع هذه القرية القديمة على ارتفاع 1200 متر على سلسلة جبال ترودوس في منطقة بيتسيليا الخلابة، وهي تقع على بعدد 53 كم فقط من مدينة نيقوسيا ويمكن الوصول للقرية من خلال مسار E902ثم من خلال مسار E903.

تنتج هذه القرية المشروب الكحولي المحلي زيفانيا، ويتم الاحتفال بهذا التقليد من خلال إقامة مهرجان سنوي خلال شهر نوفمبر، كما يسمح للزائرين تجربة هذا المشروب وشرائه والتعرف على كل خطوات تصنيعه والاستمتاع بالبرنامج الترفيهي، في الوقت الذي تقام فيه عدد من الأكشاك لبيع المنتجات المحلية التقليدية.

تضم المعالم المثيرة للاهتمام بالقرية كنيستين آثريتين: كنيسة باناجيا كارداكياوتايسا والتي يعود تاريخ إنشاؤها للقرن الخامس عشر، وكنيسة أجيوس جورجيوس التي تضم مجموعة من الأيقونات النادرة للقديس والتي تعود لعام 1835، يقام احتفال كبير في ساحة القرية لتكريم القديس في الثالث من نوفمبر كل عام.

كما تعد ساحة القرية بداية للدُرب الطبيعة الخلابة التي تفتح الطريق إلى بساتين أشجار البندق والكرز، وخلال فصل الربيع سترى أزهار البنفسج والسرخس وأسّرة من زَهْر الزنبق على جانبي الدرب المورق، أما في فصل الشتاء تهيمن نباتات بخور مريم البرية على المشهد.

تتمتع هذه القرية بجمال أخاذ، حيث تثير المناظر الطبيعية الوارفة إلهام للفنانين، بما يشمل عظماء الرسامين بقبرص الحديثة.

رسالة إخبارية

اسم المستخدم
Please provide your Name

البريد الإلكتروني
Please provide your email

Invalid Input