مدينة بافوس
Arabic
مدينة بافوس
مدينة بافوس
مدينة التاريخ والرومانسية حيث تزخر بالمعالم الأثرية والثقافية والمناظر الطبيعية الخلابة.

وبفضل الطابع العصري والقديم للمدنوالقرى الريفية والمنتجعات السياحية الرائعة تُعد المدينة موطنًا لأروع الأماكن الطبيعية في جزيرة قبرص كماأنهاتزخر بمواقع أثرية لا تُقدر بثمن أهلت كاتوسبافوس بأكملها لأن تُدرج ضمن قائمة التراث العالمي لمنظمة اليونسكو.

ويُحيط بالمدينة مرفأ جميل وقلعة مثيرة للإعجاب تعود للعصور الوسطى وتمتد ضواحيها لتضم منتجع بوليس خريسوخوس السياحي الفاخر، تشتهر منطقة بوليس في المدينة بالهدوء والجمال وقد توسعت حتى باتت مقاطعة فرعية يوجد بها حديقةأكاماس الوطنية وشاطئ لارا حيث تتكاثر السلاحف والمرفأ التقليدي لصيد الأسماك في لاتشي.

ولا يفوت زائري الجزيرة المرور بحمامات ألهة الحب والجمال أفروديتالتي تقع بالقربمنهاوالتي تقول عنها الأساطير اليونانية أنها قد سبحت فيها وهي واحدة من مواقع الجذب في المدينة وتقول الأساطير كذلك أنها قد نشأت من أمواج هذا الشاطئ وألقيت على التكوينات الصخريةلبترا تو روميو ويمكنك القيام بزيارة دينية إلى معبدها في كوكليا.

كمايوجد دير أجيوس الذي أسسه القديس القبرصي الزاهد نيوفيتوس منذ 1200عام ويقع في وادي منعزل، ودير باناجياخيرسوروجياتيسا بعد قرية باناجيا المشهور بالتصميمات المعمارية التاريخية التي تعود للقرن الثامن عشر.

وفي غابة بافوس حيث جبال وادي الأرز الأخاذة تتقاطع مع طريق المدينة الذي يتشكل في جبل ستافروس تيس بسوكاسحيث موطن حيوانات الأرويّة النادرة والمنعزلة.

تمنحك بافوس الاستمتاع بمشاهدة الحرف والمهن المتنوعة في الهواء الطلق فضلا عن زيارة المعالم الدينية ومصانع النبيذ والمتاحف التاريخية مما يجعلها جنة الطبيعة وموطن الثقافة.

رسالة إخبارية

اسم المستخدم
Please provide your Name

البريد الإلكتروني
Please provide your email

Invalid Input