جبال ترودوس
Arabic
جبال ترودوس
جبال ترودوس
استمتع بالانتعاش ونسائم الهواء العطرة كلما تسلقت أعالي جبال ترودوس "القلب الأخضر" لجزيرة قبرص حيث يضم واحة المناظر الطبيعية الخلابة في آفاق الغابات والوديان والبساتين.

ويحوي الجبل في التوائاته العديد من القرى التقليدية المتنوعة حيث يصحبك كل منحنىفي طرقه الجبلية إلى عالم آخر مختلف ومتميز حيث تنتشر مجتمعات صناعة النبيذ التي تُمارس مهنتها منذ عقود بعيدة وأخرى تشتهر بالصناعات اليدوية الشعبية بالغة التعقيد بداية من الدانتيل والمشغولات الفضية والفخار وحياكة السلال وتعرف القرى الزراعية فيه بثمارها المتنوعة والشلالات والينابيع التي تُوفر مياه منعشة للزوار وتحافظعلى الحياة البرية.

تبلغ أعلى قمة لجبال ترودوس 2000م فوق مستوى سطح البحر حيث يستقر جبل أوليمبوس الذي تستهوي تلاله الثلجية المتزلجين في فصل الشتاء، وتزخر جباله بالثروات الطبيعية العجيبة التي يمكن استكشافها سيرًا على الأقدام أو بالدراجات، وبطول دروب الجبل تظهر قمم الصخور وغابات الأشجار والقرى الجميلة التي يُرحب أهلها بالزوار لمشاهدة عاداتهم المحلية الفريدة.

ولجبال ترودوس أهمية دينية كبيرة لما تحويه من كنائس بيزنطية وأديرة أخرى وكنائس صنفت ضمن التراث العالمي لليونسكو، وتروي الرسوم الجدارية النفيسة التي تعود لأزمنة بعيدة قصص القديسين كما تُشير الهندسة المعمارية الفريدة لهذه الرسوم إلى الجذور العميقة للديانة المسيحية في الجزيرة.

إذا كنت ترغب في الهروب من الشواطئ الساخنة أو استكشاف الحياة النباتية والحيوانية الرائعة أو ربما الرجوع بالزمن خطوة إلى الوراء ستمنحك جبال ترودوس هذا وأكثر لقضاء تجربة فريدة من نوعها في قبرص.

رسالة إخبارية

اسم المستخدم
Please provide your Name

البريد الإلكتروني
Please provide your email

Invalid Input