منزل خاتزيجيورجاكيس كورنيسيوس / المتحف الإثنولوجي
Arabic
أنت هنا:الرئيسية»Discover Cyprus»Culture & Religion»Museums & Galleries»منزل خاتزيجيورجاكيس كورنيسيوس / المتحف الإثنولوجي
منزل خاتزيجيورجاكيس كورنيسيوس / المتحف الإثنولوجي
منزل خاتزيجيورجاكيس كورنيسيوس / المتحف الإثنولوجي
يُعد هذا القصر واحدًا من المباني الأكثر أهمية، والتي لا تزال باقية في نيقوسيا من القرن الثامن عشر، وقد قامت وزارة الآثار بترميمه واعتباره المتحف الإثنولوجي القبرصي، وقد حاز القصر على جائزة "نوسترا الأوروبية" في عام 1988.
 
وتم بناء القصر بطابقيه بقطع من الحجر الرملي  عام 1793، ويُعتبر المسكن السابق للترجمان الأبرز بجزيرة قبرص، خاتزيجيورجاكيس كورنيسيوس، الذي قام العثمانيون بإعدامه عام 1809.
 
يأتي المخطط المعماري للمبنى على شكل حرف الدلتا اليوناني (Δ) محيطًا بحديقة مركزية مع نافورة وحمّام خاص (حمّام)، الذي يضم ثلاث غرف. كانت مساكن الخدم والمطبخ تقع في الطابق الأرضي، ويقود الدرج المسقّف بالخشب مع القاعدة الحجرية إلى مدخل القاعة في الطابق الأول من الردهة، وتتصل غرفة الاستقبال الرسمية وأماكن الإقامة بقاعة الاستقبال. تختلف غرفة الاستقبال الرسمية في نهاية الجناح الشرقي عن الغرف الأخرى نظرا لخشبها الفريد المنحوت، والمُذهّب والمُزخرف، والذي يشبه غرف الاستقبال الرسمية الأخرى في العديد من قصور الإمبراطورية العثمانية.
 
لقد تم إنشاء مكتب دراجومان في قبرص في بداية الحكم العثماني وتم إلغائه أثناء الثورة اليونانية ضد الإمبراطورية العثمانية عام 1821. وعمل التراجم باعتبارهم حلقات وصل بين الباشا (مسؤولون عسكريون كبار) وبين الشعوب المحتلّة، وتم اعتبارهم من أكثر الشخصيات السياسية أهمية بعد شخصية الباشا.

منطقة نيقوسيا
العنوان:   20، باتريارخو جريجوريو
أرقام الاتصال:       هاتف رقم: 00357 22 305 316
ساعات العمل:       الثلاثاء - الجمعة: 08:30– 15:30
السبت: 09:30- 16:30
مغلق أيام الأحد والاثنين
فترة العمل:           على مدار السنة
مغلق في الإجازات العامة
رسوم الدخول:       2.50يورو
خصم 20% للمجموعات المكونة من  أكثر من عشرة أفراد أو أكثر.
توفّر وزارة الآثار كروت خاصة لدخول جميع المتاحف والمعالم الآثرية القديمة. كارت الدخول ليوم واحد 8.50يورو / كارت الدخول لثلاثة أيام 17يورو / كارت الدخول لسبعة أيام 25يورو.
الموقع الإلكتروني: www.mcw.gov.cy/da
يتم تغيير أوقات الفتح والإغلاق وكذلك رسوم الدخول دون سابق إخطار، لذا ننصح الزوار بالتحقق من ذلك قبل الوصول.

رسالة إخبارية

اسم المستخدم
Please provide your Name

البريد الإلكتروني
Please provide your email

Invalid Input