الجولة الدينية العامة الثانية إلى الجهة الشرقية
Arabic
أنت هنا:الرئيسية»اكتشف قبرص»الثقافة والديانة»جولات دينية»الجولة الدينية العامة الثانية إلى الجهة الشرقية
الجولة الدينية العامة الثانية إلى الجهة الشرقية
الجولة الدينية العامة الثانية إلى الجهة الشرقية
تشمل هذه الجولة الجزء الشرقي من جزيرة قبرص بأكمله، وتبدأ وتنتهي في مدينة نيقوسيا.
 
الجولة: نيقوسيا - بيرا خوريو - كيلي - سوتيرا - باراليميني- ايانابا - لارنكا - درومولاكسيا - كيسيفيلي - كلافديا - بيرجا - نيقوسيا.
 
وفي هذه الجولة، يتمكن الزوار من رؤية الكنائس والأديرة التي تنتمي إلى العصر البيزنطي وما بعده، بالإضافة إلى تلك الكنائس التي حُولت إلى مساجد تحت الحكم التركي.
 
ويعتبر مسجد أم حرم من أجمل وأروع المواقع الأثرية التي يمكن زيارتها من خلال هذه الجولة، وهو أثر إسلامي بُني بعد وفاة أم حرم التي قيل أنها ترتبط بصلة قرابة مع النبي محمد (صلى الله عليه وسلم).
 
وفي قرية كيتي تقع كنيسة باناجيا تيس أنجيلوكتيستيس المزينة بأعمال الفسيفساء والتي يرجع تاريخها إلى القرن السادس بعد الميلاد. أما دير ستافروفوني فهو مخصص للرجال ويُقال أنه أقيم على يد القديسة هيلانة، والدة قنسطنطين الكبير، ويحتوي على قطعة من الصليب المقدس.
 
المعالم الأثرية: كنيسة أجيون أبوستولون في نيقوسيا – كنيسة أجيوس أنطونيوس في كيليا – كنائس أجيون ماماس وأجيوس جورجيوس خورتاكيون وباناجيا خورتاكيون في سوتيرا – كنائس باناجيا وايامارينا في باراليميني – دير ايانابا في ايانابا – كنيسة أجيوس لازوراس في لارناكا- مسجد أم حرم أو مسجد هالة سلطان في درومولاكسيا – كنيسة باناجيا أنجيلوكتيستي في كيتي – كنيسة باناجيا في كيسيفيلي- كنيسة / مسجد اياأيكاتيريني في كلافديا – كنيسة باناجيا ستازوسا، الكنسية الملكية وايامارينا – دير ستافروفوني في بيرجا.

رسالة إخبارية

اسم المستخدم
Please provide your Name

البريد الإلكتروني
Please provide your email

Invalid Input