قلعة بافوس
Arabic
قلعة بافوس
قلعة بافوس
تقف بشكل رائع في الطرف الغربي من ميناء المدينة، فقد كانت قلعة بافوس (حصن العصور الوسطى) في الأساس حصن بيزنطي بُنى لحماية الميناء ثم أعيد بناؤه بواسطة اللوزنيين خلال القرن الثالث عشر ثم تم تفكيكه بواسطة البنادقة، ثم أعاد العثمانيون بناؤه خلال القرن السادس عشر عندما احتلوا الجزيرة، فمازال باقيا حتى يومنا هذا قيام العثمانيون بإحياء برج الفرنجة الغربي عام 1592مع إضافاته التي تعود لعصر البنادقة، حيث يقف النقش فوق المدخل الوحيد للقلعة شاهدا على أعمال التجديد.
 
يتكون الجزء الأساسي من القلعة من برج مربع كبير والذي يضم فناء في الوسط، يتكون الطابق الأرضي من قاعة مركزية تضم حجرات صغيرة على جانبيها، والتي كانت تستخدم كزنزانات خلال الحكم العثماني. ويوجد إثنى عشر برج محصن على السطح والذين يحملوا عددًا مماثلا من المدافع. وقد أزال العثمانيون المدافع عام 1878م عندما قاموا بتسليم الحكم إلى البريطانيين والذين استخدموا القلعة كمخزن للملح حتى عام 1935م، عندما تم اعلانه كنصب تذكاري وفقًا لقانون الآثار.

منطقة  بافوس
العنوان:   منطقة الميناء، كاتو بافوس
أرقام الاتصال:       هاتف رقم: 00357 26 306 217
ساعات العمل:       يوميًا، من 16أبريل إلى 15سبتمبر: 08:30ص - 07:30م
يوميًا، من 16سبتمبر إلى 15أبريل: 08:30ص - 05:00م م
فترة العمل:           على مدار السنة
مغلق في الإجازات العامة
رسوم الدخول:       2.50يورو
يتم خصم 20% من رسوم الدخول للمجموعات المنظمة المكونة من أكثر من عشرة أشخاص.
تتيح وزارة الآثار كروت خاصة لدخول جميع المتاحف والمعالم الأثرية القديمة. كارت الدخول ليوم واحد - 8.50يورو / كارت الدخول لثلاثة أيام - 17يورو / كارت الدخول لسبعة أيام - 25يورو.
الموقع الإلكتروني: www.mcw.gov.cy/da
يتم تغيير أوقات الفتح والإغلاق وكذلك رسوم الدخول دون سابق إخطار، لذا ننصح الزوار بالتحقق من ذلك قبل الزيارة.

رسالة إخبارية

اسم المستخدم
Please provide your Name

البريد الإلكتروني
Please provide your email

Invalid Input