fbpx
Arabic
أنت هنا:الرئيسية»اكتشف قبرص»ريف»المسارات الطبيعية»درب منيماتا بيسكوبون (خطي) – مقاطعة نيقوسيا غابة ترودوس
درب منيماتا بيسكوبون (خطي) – مقاطعة نيقوسيا غابة ترودوس
درب منيماتا بيسكوبون (خطي) – مقاطعة نيقوسيا غابة ترودوس
إحداثيات جي بي إس لنقطة الانطلاق:   32.89238734.940102
إحداثيات جي بي إس لنقطة الوصول:   32.88878034.975745
ارتفاع القمة الأعلى:   1700متر
ارتفاع القمة السفلية:     980متر
نقطة الانطلاق:      موقع متنزه كامبوس تو ليفاديو
طول الرحلة:    8كم
المدة المُقدرة:  3ساعات
معدل الصعوبة:  3(درب سلس في بدايته وينحدر إلى نهايته)

أماكن مثيرة للاهتمام:يمر هذا الدرب عبر أدغال من الصنوبر الأسود ويتبع طريق على حافة المنحدر, ويتيح مناظر ساحرة لنهر الكروميوم ووادي سوليا وخليج مورفو وقمة جبل أوليمبوس, يزخر الدرب في أوله بغطاء نباتي كثيف مكون من الصنوبر الأسود والعرعر كريه الرائحة ويعطي تدريجيا مسار للوصول إلى الصنوبر الكالابريني الموجود عند الارتفاعات المنخفضة (أقل من 1400متر), يقع الدرب بأكمله ضمن متنزه الغابات الوطنية لمنطقة ترودوس والذي يحتوي على 2000فصيلة. وينتهي عند طريق غابة بلاتانيا - أجيوس نيكولاوس تيس ستيجيس, ويشترك الدرب في أول 1000متر منه مع طريق كامبوس تو ليفاديو, ويتفرع الدرب عند نهايته إلى ثلاثة طرق مما يتيح لك حرية الاختيار بينهم سواء المتجه إلى أجيوس نيكولاوس تيس ستيجيس أو قرية كاكوبيتريا أو مركز غابة بلاتانيا, كما يتميز موقع متنزه كامبوس تو ليفاديو القريب من نقطة الانطلاق بنافورة ماء عذب.

الحياة النباتية:استمتع بمشاهدة النباتات الأصلية أثناء الرحلة مثل: الشعاع الأبيض والبرباريس والبطم التربنتيني وأشجار الفراولة والبلوط الذهبي المستوطن.

REPUBLIC OF CYPRUS              EUROPEAN UNION              EU STRUCTURAL FUNDS              CYPRUS TOURISM ORGANIZATION

وشارك في تمويل المشروع الموقع من قبل الصندوق الأوروبي للتنمية الإقليمية (ERDF) من الاتحاد الأوروبي