الجولة المحلية: لارنكا - فاماغوستا
Arabic
أنت هنا:الرئيسية»اكتشف قبرص»ريف»جولات دينية»الجولة المحلية: لارنكا - فاماغوستا
الجولة المحلية: لارنكا - فاماغوستا
الجولة المحلية: لارنكا - فاماغوستا
تبدأ جولتنا من مدينة لارنكا وبالتحديد من كنيسة أجيوس لازاروس ومتحف لارنكا الكنسي، وهما اثنين من أهم الآثار الكنسية في قبرص.
 
وفي قرية سوتيرا نمر على كنيسة ميتامورفوسيوس تو سوتيروس (كنيسة تجلي المخلص)، وتحتوي الكنيسة على مقبرة يرجع تاريخها إلى الأعوام الأخيرة من الحكم الفينيسي. كما نمر في هذه الجولة على كنيسة أجيوس ماماس التي أُنشئت في نفس الفترة تقريباً وتضم قليلاً من اللوحات الفسيفسائية.
 
أما في منطقة خورتاكيا فتقع كنيسة أجيوس جورجيوس خورتاكيون، التي تقف كمثال بارز لتناسق التصميم وبهائه على الرغم من أنه لم يتبق من لوحاتها الفسيفسائية إلا القليل. وفي نفس المكان يستطيع الزائر الذهاب إلى كنيسة باناجيا خورتاكيون، التي يرجع تاريخها إلى القرن الخامس عشر.
 
وفي باراليمني تأخذنا الرحلة إلى كنيسةأجيوس جورجيوس، الواقعة في قلب المدينة، وقد أُقيمت هذه الكنيسة في القرن التاسع عشر. وبجوار كنيسة أجيوس جورجيوس توجد كنيسة باناجيا، التي تضم جناحين ويُقال أنها بُنيت في القرن الرابع عشر، وفي الداخل يوجد هناك متحف كنسي صغير. ومن بين أهم المحطات التي نتعرض لها في جولتنا دير اياناباالذي أُقيم في القرن الرابع عشر ويُعتبر أحد أبرز المواقع التي تحوز إعجاب الزوار وفي نفس الوقت تشتهر بارتباطها بالشاعر جورجيوس سيفيريس..

الطول الإجمالي لطريق الجولة: 76كم.

REPUBLIC OF CYPRUS              EUROPEAN UNION              EU STRUCTURAL FUNDS              CYPRUS TOURISM ORGANIZATION

وشارك في تمويل المشروع الموقع من قبل الصندوق الأوروبي للتنمية الإقليمية (ERDF) من الاتحاد الأوروبي
 

رسالة إخبارية

اسم المستخدم
Please provide your Name

البريد الإلكتروني
Please provide your email

Invalid Input