ليوبيتري
Arabic
ليوبيتري
ليوبيتري
تقع ليوبيتري في مقاطعة فاماغوستا وهي واحدة من القرى التي تتمتع بتربة حمراء خصبة وهي تنتج الرمان كثير العصارة والتين، بينما تعد البطاطس القبرصية هي المحصول الأساسي الذي تشتهر بزراعته هذه القرية.

وُجدت هذه القرية بنفس الاسم منذ العصور الوسطى وكان يشار إليها باسم "ليوبيتري" في الخرائط القديمة، حيث عمل الشاعر والمغامر الفرنسي آرثر رامبو (1854-1891) بالمحجر القديم الواقع بمزرعة البطاطس القريبة (نهر ليوبيتري) والتي تضم مرفأ طريف لصيد الأسماك.

كما يوجد عدد من المعالم المثيرة للاهتمام بما يشمل البيوت التقليدية المصنوعة من الطوب الطيني والقش والحظيرة التي كانت مسرحا لمعارك طويلة دارت بين السكان المحليين والقوات البريطانية في الثاني من سبتمبر 1958، وحاليا تستخدم هذه الحظيرة باعتبارها نصب تذكاري شاهد على نضال التحرير الوطني (1955-1959).

كما توجد بالقرية كنيستين جديرتين بالمشاهدة: الكنسية الصغيرة ذات القبة والتي ترجع للقرن السادس عشر والمكرسة للسيدة مريم العذراء، والتي تشهد احتفالات تقليدية سنويا في 15أغسطس، والكنيسة المكرسة للقديس أركانجيلوس ميخائيل منذ القرن الخامس عشر والتي تتميز بقبة مثمنة الزوايا وبقايا من لوحاتها الجداريةالتي وجدت في المحراب.

REPUBLIC OF CYPRUS              EUROPEAN UNION              EU STRUCTURAL FUNDS              CYPRUS TOURISM ORGANIZATION

وشارك في تمويل المشروع الموقع من قبل الصندوق الأوروبي للتنمية الإقليمية (ERDF) من الاتحاد الأوروبي
 

رسالة إخبارية

اسم المستخدم
Please provide your Name

البريد الإلكتروني
Please provide your email

Invalid Input