fbpx
Arabic
فيكاردو
فيكاردو
تقع قرية فيكاردو بمنطقة نيقوسيا، حيث تقع على ارتفاع 900 متر داخل إقليم بيتسيليا، ويمكن الوصول إلى الموقع التاريخي من خلال المسار E903ثم من خلال المسار E904وفي النهاية يتم الوصول إلى هذه المناظر الطبيعية الخلابة.

يعتقد أن اسم هذه القرية أشتق من الكلمة اليونانية" فيجا أندرون" والتي تعني (وكر الهاربين) لإشارة إلى الهاربين الذين تم تجنيدهم من قبل اثنين من العشائر المهيمنة التي كانت تسيطر على المنطقة بين 400-800 م

خلال عام 1978 تم إعلان هذه القرية التي باتت مهجورة تقريبا باعتبارها نصب تذكاري قديم وفازت بجائزة يوروب نوسترا عام 1987، كما أنها تعد من المعالم الموضوعة على القائمة الأولية لمنظمة اليونسكو، وقد تم إعادة بناء هذه القرية بعناية لتحتفظ بطراز المنازل خلال القرن الثامن عشر، والتي تميزت باستخدام الأخشاب والعمارة الشعبية، وحاليا يخضع بيتا كاتسينيوروس وأخيلياس ديميتريس لإشراف وزارة الآثار، فقد تم تحويل هذين البيتين إلى متاحف تعرض عناصر الحياة الريفية وتصور هذه الحياة كما كانت في الماضي.

بعد التجول في القرية سيجد السائح التحية القبرصية التقليدية في متجر صغير لتقديم القهوة، بينما يقع دير ماخيراس على بعد مسافة سير تقل عن 15دقيقة.

REPUBLIC OF CYPRUS              EUROPEAN UNION              EU STRUCTURAL FUNDS              CYPRUS TOURISM ORGANIZATION

وشارك في تمويل المشروع الموقع من قبل الصندوق الأوروبي للتنمية الإقليمية (ERDF) من الاتحاد الأوروبي