fbpx
Arabic
دروسييا
دروسييا
تقع قرية دروسييا الصغيرة الجميلة بإقليم بافوس بالمنطقة الجبلية من بلدة لاونا على ارتفاع 630متر، وتسمت القرية بهذا الاسم بفضل النسيم العليل القادم من شبه جزيرة أكاماس، حيث اشتق اسمها من الكلمة اليونانية "دروسيرا التي تعني العليل أو المنعش.

تقع قرية دروسييا على بعد 30كم فقط من مدينة بافوس، و10كم من مدينة بوليس ويمكن الوصول إليها عن طريق المسار B7ثم من خلال المسار E711أو باتخاذ المسار E709ثم F708

يظهر الطابع التقليدي لهذه القرية من خلال البيوت الحجرية ذات الأبواب والنوافذ المنقوشة والشوارع الضيقة المتعرجة، والتي تعرض مشاهد رائعة لجوانب التلال والساحل، حيث تجعل البيئة الهادئة التقليدية قرية دروسييا مقصد مثالي لمحبي سياحة الخضرة، كما تتوفر سبل الإقامة من خلال عدد من الفنادق الصغيرة إلى جانب البيوت الحجرية المحلية التي تمثل الطابع التقليدي للقرية.

تشتهر حانات القرية محليا لتقديمها أطباق قبرصية ممتازة والترحاب بالزائرين مما يجعلهم يشعرون وكأنهم وسط عائلاتهم.

فضلا عن المناظر الخلابة، تعد قرية دروسييا المقر الأصلي لدير القديس أجيوس جورجيوس نيكوكاسيليتيس، والذي بُني خلال القرن الخامس عشر ثم أعيد تجديده عام 1923بعد تدميره بفعل الحريق.

REPUBLIC OF CYPRUS              EUROPEAN UNION              EU STRUCTURAL FUNDS              CYPRUS TOURISM ORGANIZATION

وشارك في تمويل المشروع الموقع من قبل الصندوق الأوروبي للتنمية الإقليمية (ERDF) من الاتحاد الأوروبي