شاطئ ماكرونيسوس - حاصل على شهادة العلم الأزرق
Arabic
أنت هنا:الرئيسية»اكتشف قبرص»الشمس والبحر»الشواطئ»شاطئ ماكرونيسوس - حاصل على شهادة العلم الأزرق
شاطئ ماكرونيسوس - حاصل على شهادة العلم الأزرق
شاطئ ماكرونيسوس - حاصل على شهادة العلم الأزرق
مجموعة خلابة من الخلجان

يقع شاطئ ماكرونيسوس البالغ طوله 350 متر على بعد 5 كم من وسط المنتجع السياحي الشهير أيا نابا، حيث يمثل في الواقع مجموعة خلابة من ثلاثة خلجان والتي تمتد من شاطئ ماكرونيسوس المحمي جيدًا.

تمتد الخلجان الصغيرة ذات الرمال الذهبية والهدوء النسبي ومياه البحر الصافية في اتجاهات مختلفة, إلى الغرب والجنوب الغربي والجنوب الشرقي. كما أن الجزء الجنوبي الغربي يقع ضمن منطقة محمية خاصة بشبكة ناتورا 2000.

تشتمل مرافق الشاطئ على دورات للمياه وغرف لتغيير الملابس وأسّرة شمسية ومظلات ومرافق للرياضات المائية، في حين يقع أحد المتاجر الصغيرة بالقرب منه. كذلك تتميز المنطقة العامة أيضًا بوجود مجموعة متنوعة من المطاعم والأكشاك.

يتميز الشاطئ بتوافر حراس الإنقاذ المزودين بمعدات إنقاذ الحياة وخدمات الإسعافات الأولية على الشاطئ من 9:00 صباحًا حتي 5:00 مساءً طوال أشهر أبريل ومايو وسبتمبر وأكتوبر, أما في أشهر يونيو ويوليو وأغسطس فيتوافر كل منهم من 10:00 صباحًا حتي 6:00 مساءً.

يمكنك زيارة موقع مقابر ماكرونيسوس الأثري المثير للاهتمام في منطقة الشاطئ، أو التنزه باتجاه الشرق إلى شاطئ فاثيا جونيا، أو باتجاه الغرب إلى شاطئ أيا تكلا.

كما يسهل الوصول إلى هناك سيرًا على الأقدام أو من خلال الدراجة أو السيارة, كما يوجد هناك مرافق مخصصة لوقوف السيارات.

GPS coordinates: Lat: 34.982847 Lon: 33.955065

رسالة إخبارية

اسم المستخدم
Please provide your Name

البريد الإلكتروني
Please provide your email

Invalid Input