شاطئ فوانكوديس- حاصل على شهادة العلم الأزرق
Arabic
أنت هنا:الرئيسية»اكتشف قبرص»الشمس والبحر»الشواطئ»شاطئ فوانكوديس- حاصل على شهادة العلم الأزرق
شاطئ فوانكوديس- حاصل على شهادة العلم الأزرق
شاطئ فوانكوديس- حاصل على شهادة العلم الأزرق
متنزه لارنكا الأكثر شهرة.

يمتد متنزه فوانكوديس الأكثر شهرة (هي كلمة يونانية تعني "أشجار النخيل') البالغ طوله 600متراعلى طول الشريط الممتد الذي يجمع بين النشاط الساحلي والترفيه والثقافة جنبًا إلى جنب مع شجر النخيل المصطف على جانبه.

يتميز الشاطئ بالرمال الناعمة والظلال الجميلة والمتفاوتة والتي تتراوح بين اللون البني والبيج، كما أن مياه البحر هادئة وعميقة، ويحيط بها المرسى برصيفه البحري وميناء الصيد من ناحية، في حين يوجد رصيف بحري ثاني وقلعة من العصور الوسطى في الناحية الأخرى.

تشتمل المرافق على الشاطئ على دورات للمياه ووحدات للاستحمام وغرف لتغيير الملابس وأسّرة شمسية ومظلات وصناديق للقمامة وصناديق لإعادة التدوير وحانة للشاطئ، في حين تصطف على جانبه أيضًا المقاهي والحانات والمطاعم والأكشاك والفنادق والمؤسسات الترفيهية فضلاً عن المقاعد والمساحات الخضراء الوفيرة،ويتوازى الشاطئ مع مركز التسوق الرئيسي في المدينة.

يتمركز حراس الشاطئ مع المعدات المنقذة للحياة وخدمات الإسعافات الأولية على الشاطئ في أشهر يونيو إلى أكتوبر من الساعة 10:30صباحًا -6:00مساء، كما يقوم الحراس بمساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة في الدخول إلى البحر باستخدام كرسي متحرك خاص.

يُعد الشاطئ موطنًا لمختلف الرياضات المائية، كما يستضيف أيضًا البطولات الرياضية الكبرى على رماله، وكذلك الحفلات على مسرحهالمواجهللبحر من خلال اثنين من الساحات الرئيسية - إحداهما مزودة بنافورة ومقاعد،لذلك فإنه يمثل مصدر جذب لكل التجمعات،ويشتهر على الأخص بجذب العائلات أثناء النهار أو الليل.

تشمل الاستكشافات البحرية في لارنكا على إمكانية القيام برحلات الصيد والرحلات البحرية والغوص القصيرة التي تتواجد على رصيف لارنكا مارينا في بداية متنزه فوانكوديس، وهناك فرصة زيارة الحطام الشهير للسفينة "زنوبيا"التي يستحيل على الغواصين تفويتها.

يسهلالوصول للشاطئ سيرًا على الأقدام أو من خلال الدراجة أو الحافلة أو السيارة مع العديد من مواقف سيارات البلدية والخاصة لخدمة المنطقة العامة، كما يوجد أيضًا العديد من نقاط الدخول المتصلة بمسارات وطرق ممهدة تؤدي إلى الشاطئ والمنشآت المرفقة به.  

GPS coordinates: Lat: 34.913895 Lon: 33.638418

رسالة إخبارية

اسم المستخدم
Please provide your Name

البريد الإلكتروني
Please provide your email

Invalid Input