شاطئ أوراتوا- حاصل على شهادة العلم الأزرق
Arabic
أنت هنا:الرئيسية»اكتشف قبرص»الشمس والبحر»الشواطئ»شاطئ أوراتوا- حاصل على شهادة العلم الأزرق
شاطئ أوراتوا- حاصل على شهادة العلم الأزرق
شاطئ أوراتوا- حاصل على شهادة العلم الأزرق
شاطئ ذو طابع مميز فريد من نوعه.

يقع شاطئ أوراتوا في منطقة بيرغوس 'العالمية' من منطقة ليماسوس، وهو شاطئ خاص يتميز بالجمال الطبيعي والطابع الساحلي غير العادي والذي يحيط به العديد من الفنادق المرموقة.

يجمع الشاطئ في مزيج فريد بين الخلجان الرملية شبه الدائرية والصخور المسطحة الكبيرة التي تسير بموازاته، مع حمامات كبيرة للسباحة ذات المياه الضحلة مما يجعل هذا الشاطئ مثاليًا بصفة خاصة لكل من الأطفال والصغار، كما يمكن الوصول إلى المياه العميقة من خلال رصيف صغير فوق الصخور، كذلك تميل مياه البحر إلى أن تصبح أكثر تموجًا خلال فترة بعد الظهيرة، كما ساهمت الصخور القريبة من الشاطئ (10 م) في جعله بقعة شهيرة للصيادين بالشص.

يرجع اسم الشاطئ للكلمة اليونانية "غير مرئي"، ليدل على تميز المنطقة بالهدوء والوداعة كما أنها بمنأى عن البشر إلى حد كبير من خلال العزلة التي تمنحها أشجار السنط والكافور والتي توفر الظل في فصل الصيف، بينما تُزهر زهرة الزئبق الرملية البيضاء على الشاطئ مباشرة في أوائل الخريف.

تشتمل المرافق على الشاطئ على دورات للمياه (فقط من النوع البيئي) ووحدات دش للاستحمام وغرف لتغيير الملابس وأسّرة شمسية ومظلات ومركز للرياضات المائية،أما مرافق المطعم فهي محدودة وتوجد ناحية الغرب حيث تُعد أقرب إلى الطريق الرئيسي، لذلك يفضل معظم مرتادي الشواطئ هذا الشاطئ عند اتخاذ قرار التنزه.

يتمركز حراس الشاطئ مع معدات الإنقاذوخدمات الإسعافات الأولية على الشاطئ من أشهر أبريل إلى أكتوبر من الساعة 09:00صباحًا -5:00مساءً وتصل إلى 6مساءً أثناء فصل الصيف،كما يقوم الحراس بمساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة في الدخول إلى البحر من خلال كرسي متحرك خاص.

كما يسهل الوصول إلى هناك سيرًا على الأقدام أو من خلال الدراجة أو السيارة, كما يوجد أيضًا مرافق متاحة مخصصة لوقوف السيارات، ويمثل الطريق البالغ طوله 14 كم الذي يبدأ عند الشاطئ نقطة اتصال مع جميع الشواطئ المركزية لليماسوس.

GPS coordinates: Lat: 34.711583 Lon: 33.168325

رسالة إخبارية

اسم المستخدم
Please provide your Name

البريد الإلكتروني
Please provide your email

Invalid Input