شاطئ جافرنورز- حاصل على شهادة العلم الأزرق
Arabic
أنت هنا:الرئيسية»اكتشف قبرص»الشمس والبحر»الشواطئ»شاطئ جافرنورز- حاصل على شهادة العلم الأزرق
شاطئ جافرنورز- حاصل على شهادة العلم الأزرق
شاطئ جافرنورز- حاصل على شهادة العلم الأزرق
الشاطئ الذي يجمع بين الصخورالناصعة والرمال الداكنة.

يقع شاطئ جافرنورز بالقرب من قرية بنتاكومو، على بُعد حوالي 10 كم إلى الشرق من الفندق الرئيسي لمنطقة ليماسوس، كما يمثل الشاطئ الشهير واحدًا من المناطق الساحلية الأكثر شعبية في الجزيرة ويتميز بالصخور الجيرية البيضاء التي تمتد إلى البحر الأزرق العميق.

يتكون الشاطئ من قسمين (جافرنورز وكاليمنوس)، ويتميز القسم الأول من الشاطئ (جافرنورز) بالرمال الرمادية الداكنة والأسطح غير المستوية، في حين يقع القسم الثاني (كاليمنوس) - على بُعد حوالي 200 متر إلى الغرب من شاطئ جافرنورز- والذي تتميز طبيعة أرضه بالاستواء مع شريط طويل وضيق من الساحل الرملي، ويتميز كل من الشاطئين بمياه البحر النظيفة والهادئة والتي توفر بيئة رائعة للمشي وسط الطبيعة، كما يتمتع كل منهما بشعبية لدى الجميع بما في ذلك العائلات التي لديها أطفال صغار.

تشتمل مرافق الشاطئ على دورات للمياه ووحدات دش للاستحمام وغرف لتغيير الملابس وأسّرة شمسية ومظلات إضافة إلى أحد ملاعب الأطفال ومقاهي على الشاطئ ومكان مجاور مهيأ لإقامة المخيمات (كاليمنوس)، كما يوجد أيضًا العديد من المطاعم التقليدية المعروفة بأسماكها الطازجة.

يتمركز حراس الشاطئ مع معدات الإنقاذ وخدمات الإسعافات الأولية على الشاطئ من أشهر أبريل إلى أكتوبر من الساعة 09:00 صباحًا -5:00 مساءً وتصل إلى 6 مساءً أثناء فصل الصيف.

كما يسهل الوصول بالسيارة عبر الطريق السريع A1، وتحتوي المنطقة على مرافق متاحة لوقوف السيارات، كما يوفر الشاطئ أيضًا الوصول الكامل إلى البحر لذوي الاحتياجات الخاصة.

GPS coordinates: Lat: 34.717116 Lon: 33.273333

رسالة إخبارية

اسم المستخدم
Please provide your Name

البريد الإلكتروني
Please provide your email

Invalid Input