ليديز مايل
Arabic
ليديز مايل
ليديز مايل
ساحل طبيعي وجميل.

يقع شاطئ ليديز مايل البالغ طوله 5 كم في ليماسوس, وهو امتداد للسواحل الخلابة والرمال غير الملوثة والمياه الضحلة على طول الجانب الشرقي من أكروتيري.

يتميز الشاطئ بالرمال الرمادية الداكنة ومياه البحر النقية والهادئة، مع أكثر مناطق المياه ضحالة الموجودة في الطرف الجنوبي من الشاطئ - حيث تتحول الرمال الرمادية الداكنة إلى اللون البني الذهبي، كما يمكن التمتع بمشاهدة الأصداف البحرية على طول الشاطئ، وأحيانا قد تصبح الرياح البحرية قوية إلى حد ما في فترة ما بعد الظهيرة مما قد يخلق العواصف الرملية.

تشتمل مرافق الشاطئ على دورات للمياه ووحدات دش للاستحمام وغرف لتغيير الملابس وأسّرة شمسية ومظلات.

يتمركز حراس الشاطئ مع معدات الإنقاذ وخدمات الإسعافات الأولية على الشاطئ من أشهر أبريل إلى أكتوبر من الساعة 09:00 صباحًا -5:00 مساءً وتصل إلى 6 مساءً أثناء فصل الصيف.

أُطلق هذا الاسم على الشاطئ نسبة إلى زوجة الحاكم خلال الحكم البريطاني، التي اعتادت الركوب على طول الشاطئ، أما في الوقت الحاضر فتشتهر المنطقة محليًا بمطاعمها التي تقدم الأسماك الطازجة والأطباق القبرصية التقليدية، كما تقدم بعض المطاعم مرافقها الإضافية الخاصة، بما في ذلك الزوارق المائية والألعاب للأطفال.

يمكن رؤية أكروتيري سولت لايك من على بُعد حوالي 1.5 كم من شاطئ البحر، فهي الأراضي الرطبة الهامة في أوروبا، والتي تجذب الطيور المهاجرة بما في ذلك أسراب طيور النحام الوردي والبلشون الرنانة خلال أشهر الشتاء، وإلى الجنوب من ليديز مايل توجد المنطقة غير الملوثة لباتون بيتش، حيث تنمو الكثبان الرملية الساحلية الصغيرة، كما يقع أيضًا في مكان قريب من الشاطئ - دير القديس نيكولاس المقدسة للقطط - والتي تم بناؤه في عام 365.

كما يسهل الوصول إلى هناك سيرًا على الأقدام أو من خلال الدراجة أو الحافلة أو السيارة, كما يوجد أيضًا مرافق متاحة مخصصة لوقوف السيارات.

GPS coordinates: Lat: 34.620416 Lon: 33.004265

رسالة إخبارية

اسم المستخدم
Please provide your Name

البريد الإلكتروني
Please provide your email

Invalid Input