كاتو درايس
Arabic
كاتو درايس
كاتو درايس
تقع كاتو درايس بمدينة لاركا، حيث تتوفر بهذه القرية الجبلية الصغيرة المناظر الطبيعية الخلابة، كما تعد المقصد المثالي لمحبي سياحة الخضرة، وتقع القرية على بعد 36كم جنوب غرب لارنكا ويمكن الوصول إليها من خلال المسار A5وA1ثم من خلال طريقE105، فقبل الوصول لقرية يفكارا عليك بالاتجاه يسارا نحو كاتو درايس.

وتعني "كاتو درايس"البلوط المنخفض" باللغة اليونانية حيث وجدت هذه القرية منذ العصر البيزنطي، ويشار إليها باعتبارها مسقط رأس القديس أجيوس نيوفيتوس الناسِك، كما يظهر أيضا اسم "كاتودي" في الخرائط القديمة.

يعد العنب والحمضيات واللوز والزيتون الخروب من المحاصيل الزراعية التي تنتجها القرية ضمن بعض المحاصيل الأخرى، إلى جانب استخدام دانتيل يفكارا الشهير في الحرف اليدوية التي تمارس في القرية المجاورة لمنطقة يفكارا.

تعد قرية كاتود رايس جزء من الطريق السابع لصناعة الخمور بالجزيرة، بحيث تضم منطقة لارنكا الجبلية - نقوسيا، كما تضم هذه القرية متحفين هامين وهما المتحف الريفي ومتحف النحل والتطريز، إلى جانب كنيستين مَرْمُوقتين؛ باناجيا إيلوسا (والتي يرجع تاريخ بناؤها للقرن الخامس عشر) وأجيوس شارالمبوس (والتي يرجع تاريخ بناؤها لبداية القرن التاسع عشر).

ويقام سنويا بالقرية مهرجان "فيجاروس" وهو واحد من أكبر المهرجانات الموسيقية خلال شهر يوليو.

رسالة إخبارية

اسم المستخدم
Please provide your Name

البريد الإلكتروني
Please provide your email

Invalid Input