أومودوس
Arabic
أومودوس
أومودوس
تقع أومودوس بمقاطعة ليماسول، حيث تقع هذه القرية الرائعة المنتجة للنبيذ على ارتفاع 800متر بنطاق سلسلة جبال ترودوس بمنطقة كارسوهوريا الخلابة، على بعد 42كم فقط من مدينة ليماسول، ويمكن الوصول لهذه القرية من خلال المسار E601أو من خلال المسار B8ثم المسار E802ثم من خلال المسار F825. تعد أومودوس واحدة من أكثر القري التقليدية الساحرة بالجزيرة.

فقد وجدت هذه الجزيرة منذ عصر الفرنجة وتم الإشارة إليها باسم "هومودوس" و"هوموكلوس"بالخرائط القديمة حيث أشتق اسمها من التسمية اليونانية للشارع "أودوس".

وتشتهر هذه القرية بصناعة المشروب المحلي القوي زيفانيا وصناعة الشبك المحاك يدويا وخبز "أركاتينا"، ويوفر الطابع الهادئ لهذه القرية المقصد المثالي لمحبي سياحة الخضرة. 

وعلى الرغم من الحجم الصغير لهذه القرية إلا أنها تضم عددا كبيرا من المعالم المثيرة للاهتمام، حيث تقع البيوت الحجرية القديمة ومحال صناعة النبيذ المحلي ومعصرة العنب التي تعود للعصور الوسطى ودير تيميوس ستافروس (الصليب المقدس) بأيقونتها القديمة والمحفورات الخشبية المبهرة، على مقربة من بعضها البعض في الساحة المرصوفة بالحصى، كما يوجد متحف مخصص لنضال التحرير الوطني إلى جانب مركز المحافظة على صناعة الشبك ذا العقد الدقيقة المحبوك يدويا ومتحف الرموز. 

يقام بالقرية في الرابع عشر من سبتمبر من كل عام واحد من أكبر الاحتفالات الدينية بكافة أنحاء الجزيرة، وهو الاحتفال المكرس للصليب المقدس، ويستمر هذا الاحتفال لثلاثة أيام حيث يجتمع البائعون في الساحة الجميلة الواقعة أمام الدير لبيع بضاعتهم، ويشهد هذا الميدان أيضا عدد من الأحداث الهامة التي تقام خلال فصل الصيف وعيد الفصح.

رسالة إخبارية

اسم المستخدم
Please provide your Name

البريد الإلكتروني
Please provide your email

Invalid Input