فاسا كويلانيو
Arabic
أنت هنا:الرئيسية»اكتشف قبرص»قائمة المستخدمين»فاسا كويلانيو
فاسا كويلانيو
فاسا كويلانيو
تقع قرية فاسا كويلانيو الرائعة بمقاطعة ليماسول، على ارتفاع 750متر بنطاق سلسلة جبال ترودوس، وعلى بعد 35كم فقط من مدينة ليماسول، ويمكن الوصول لهذه القرية من خلال المسار E601.

تعد فاسا كويلانيو واحدة من القرى المصنعة للنبيذ على مستوى منطقة جبال ترودوس، فقد اشتهرت هذه القرية منذ العصور القديمة بمزارع العنب والخمور عالية الجودة.

أشتق اسم هذه القرية من الكلمة اليونانية القديمة "فاسا" والتي تعني المنطقة الخشبية، في إشارة إلى الأراضي الخضراء المزروعة بالأشجار، وتحتفظ القرية بأسلوب البناء التقليدي باستخدام الحجر الجيري وبالشوارع الممهدة إلى جانب المعدات القديمة التي استخدمت في زراعة العنب، بما يشمل المعاصر ومعامل تقطير شراب زيفانيا - المشروب المحلي المركز.

تشمل المعالم السياحية الهامة الجديرة بالمشاهدة متحف التعليم ومتحف زيفانيا والمتحف الكنسي ومحال صناعة النبيذ والكنيسة الرئيسية بالقرية وجسر جيروفريسي ودُرب طبيعية صغيرة بالقرب من القرية

تحتفل القرية في منتصف شهر سبتمبر بعيد الحصاد إلى جانب مهرجان الأعناب حيث يمكن للزوار مشاهدة إعداد السكان المحليين للأطباق المحلية، المعدة من عصير العنب وتقديم التحية. كما يتم إعداد برنامج خاص للترفيه الشعبي إلى جانب تذوق النبيذ المصنوع محليا.

رسالة إخبارية

اسم المستخدم
Please provide your Name

البريد الإلكتروني
Please provide your email

Invalid Input