كالوباناجيوتيس
Arabic
أنت هنا:الرئيسية»Discover Cyprus»Villages»كالوباناجيوتيس
كالوباناجيوتيس
كالوباناجيوتيس
تقع كالوباناجيوتيس في سلسلة جبال ترودوس في منطقة وادي ماراثاسا من مقاطعة نيقوسيا، وتبعد عن نيقوسيا بمسافة 70كيلو متر ويمكن الوصول إليها باتباع طريق E901يليها طريق B9وطريق E908وصولاً بطريق F958في النهاية.

تتميز كالوباناجيوتيس بكونها واحدة من المنتجعات الأكثر جمالاً علي الجزيرة بينابيعها الكبريتية وهندستها المعمارية التقليدية ومناظر وديانها البانورامية مما يجعل منها مكانًا مثاليًا لسياحة الخضرة في أجواءها الهادئة. 

ويعني اسمها باليونانية "بانايوتيس" علي اسم أول من سكنها بانايوتيس، الذي بني بيته بالقرب من دير أجيوس لوانّيس لامباديستس. وتدرج منظمة اليونسكو الدير ذاته في قائمة مواقع التراث العالمي الخاصة بها مع إظهار ثلاث كنائس بيزينطية  برسوماتها الجصيّة المحفوظة جيدًا والتي يعود تاريخها من القرن التاسع إلي القرن العاشر.

والمواقع الهامة بما فيها الجسر البندقي وطاحونة مياه كيككو. وتم تشييد الجسر الذي يعود تاريخه إلى القرن ال16من الحجر التقليدي حتى عمل أخيرًا كحلقة الوصل بين البلدة والدير. وقد قامت هيئة الآثارالقبرصية بإعلان طاحونة المياهباعتبارها " معلم أثري" و موقع عظيم، وسمة من سمات العمارة في فترة ما قبل الثورة الصناعية.

ويمكن الإحساس بسحر كالوباناجيوتيس أيضا في  كنائسها الصغيرة الأخرىوكنائسها الكبيرة، وشوارعها العتيقة المرصوفة بالحصىوطرق المشاة التي تقود إلى مسارات طبيعية جميلة.

رسالة إخبارية

اسم المستخدم
Please provide your Name

البريد الإلكتروني
Please provide your email

Invalid Input