بلاتريس
Arabic
بلاتريس
بلاتريس
تقع بلاتريس في سلسلة جبال ترودوس من مقاطعة ليميسوس علي ارتفاع 110متر. ويمكن الوصول إليها  من ليميسوس باتباع طريق B8ثم طريق F825. 

تتميز القرية الهادئة بهيئتها الدرّجة، وترتفع القرية في جزءها السفلي والعلوي، وبالتالي يتمفصل بلاتريس إلى بانو (علوي) وكاتو (سفلي). وتشتهر القرية بكونها مقصدًا لقضاء العطلات، كما أنها توفر إقامة في فنادقها الجذّابة.

وهناك روايات مختلفة عن مأخوذ اسم القرية منها أنه تم أخذها من "بلاتريا" (البائعة) التي عاشت فيها ورواية أخرى  أنها أًخذت من الكلمة الفرنسية (بلاتر-س) - (الجبس الأبيض)، ورواية أخرى أنها أًخذت من الرهبان البيض المعروفين بـ "بلاتريا" أثناء عصور الفرنجة أو أنها أًخذت من كلمة "بلاستا".

وبجانب امتلاكها لطرق الطبيعة، فتضم بلاتريس واحد من أعلى الشلالات في قبرص - كاليدونيا - يًعتقد أن الزوّار الإنجليز أو الاسكتلنديين هم من قاموا بتسميته إلى المنطقة التي تعود إلى عام 1878. وتمتلئ القرية أيضًا بالمباني القديمة الساحرة، كما أنها  تضم مخمرة في كاتو بلاتريس.

وسيحظى الزوّار أيضًا بالاستمتاع بمفاتنها الفريدة، والتي تضم أماكن عمل الشوكولاتة ومغامرة ملاهي" رووب بارك"ومعرضًا بالمركز الثقافي للقرية، والذي يحتوي على صور قديمة للقرية وللشاعر اليوناني جيورجوس سيفيريس.

رسالة إخبارية

اسم المستخدم
Please provide your Name

البريد الإلكتروني
Please provide your email

Invalid Input