الفن البيزنطي في قبرص (جولة الطريق الشرقي)
Arabic
أنت هنا:الرئيسية»اكتشف قبرص»الثقافة والديانة»جولات دينية»الفن البيزنطي في قبرص (جولة الطريق الشرقي)
الفن البيزنطي في قبرص (جولة الطريق الشرقي)
الفن البيزنطي في قبرص (جولة الطريق الشرقي)
من أجل تغطية الجزيرة بأكملها, فقد تم تقسيم جولة الفن البيزنطي إلى قسمين هما: جولة الطريق الغربي وجولة الطريق الشرقي, وذلك لتجنب أن تكون هناك جولة واحدة طويلة, فضلاً عن إتاحة الوقت للأشخاص لزيارة جميع المعالم الأثرية.
 
تمر الجولة الشرقية عبر: نيقوسيا - بيرا خوريو - كيليا - سوتيرا - باراليمني - أيا نابا - لارنكا - كيتي - كيفيسيلي - دير ستافروفوني - بيرجا - بيرجا.
 
تبدأ الجولة من نيقوسيا, ثم تتجه جنوبًا نحو محطة التوقف الأولى في بيرا خوريو من أجل زيارة كنيسة أجيون أبوستولون حيث توجد لوحات جدارية رائعة الجمال من القرن الـ 12, وتتميز كنيسة أجيوس أنتونيوس في كيلي بلوحاتها الجدارية الخلابة والمبهرة من القرون 11و12و13, وتُستكمَل الجولة في لارنكا لزيارة كنيسة أجيوس لازاروس التي تم بناؤها عام 900ميلادي, بالإضافة إلى جميع المعالم الأثرية المقترحة والتي تعرض الفن البيزنطي في فترات مختلفة, وهناك بعض المعالم الأثرية المشتركة بين الجولتين.
 
المعالم الأثرية: كنيسة أجيوس أنتونيوس في كيلي وكنيسة أجيوس ماماس في كنيسة ميتامورفوسيس في سوتيرا وكنيسة باناجيا وكنيسة ايامارينا في باراليمني ودير ايانابا في ايانابا وكنيسة أجيوس لازاروس في لارنكا وكنيسة أجيلوكتيستي في كيتي وكنيسة باناجيا في كيفيسيلي ودير تيميوس ستافروس في ستافروفوني والكنيسة الملكية في بيرجا.
 
الطول الإجمالي لطريق الجولة: 214كم

رسالة إخبارية

اسم المستخدم
Please provide your Name

البريد الإلكتروني
Please provide your email

Invalid Input