الوصول إلى قبرص
Arabic
أنت هنا:الرئيسية»معلومات عملية»الوصول إلى قبرص
قبرص لذوي الاحتياجات الخاصة
 
يتوفر عدد من المرافق لذوي الاحتياجات الخاصة الذين يرغبون في زيارة قبرص، ويتم تقديم لمحة موجزة عن ذلك، ولمزيد من المعلومات بخصوص هذا الأمر، يرجى النقر فوق هنا لتنزيل دليل ’الوصول إلى قبرص‘ أو الاتصال بمنظمة المعاقين القبرصية على رقم: 3572249649494 أو زيارة موقعها الإلكتروني: www.opak.org.cy
 
المطارات
 
يتوفر في مطار لارنكا الدولي وكذلك مطار بافوس الدولي مرافق شاملة لذوي الاحتياجات الخاصة بوجه عام وذوي الإعاقة الحركية بوجه خاص، 
 
وتشمل هذه المرافق:
 
دورات المياه
محطات شحن كهرباء للمقاعد المتحركة عند بوابات المغادرة.
منحدرات متحركة لتمكين مستخدمي المقاعد من الصعود إلى الحافلات أو النزول منها.
خدمات مساعدة إضافية. 
 
ولمزيد من المعلومات حول المرافق والخدمات المتاحة لذوي الاحتياجات الخاصة والإعاقة الحركية، يمكنكم الدخول على الصفحة ذات الصلة لكل مطار من مطارات الجزيرة:
 
مطار لارنكا الدولي: http://www.hermesairports.com/en/section-article-2/persons-with-reduced-mobility
 
http://www.hermesairports.com/en/section-article-2/persons-with-reduced-mobility
 
مطار بافوس الدولي: http://www.hermesairports.com/en/section-article-2684/persons-with-reduced-mobility
 
 
الفنادق
 
توفر بعض منشآت الإقامة مجموعة من المرافق لتلبية الاحتياجات والمتطلبات الخاصة بذوي الاحتياجات، ويمكنك العثور على قائمة بالمنشآت التي أجري تفقدها ووجد أنها تقدم مستوى هائل من المرافق والخدمات المناسبة لذوي الاحتياجات هنا، فإذا كنت مهتما بمنشأة معينة، يمكنك الاطلاع على النتائج التحليلية للإجراء المذكور أعلاه هنا، مع العلم بأنه قد تتغير هذه المرافق في أي لحظة أو قد تصبح منشآت إضافية بحيث يمكن الوصول إليها بشكل أفضل، لذا ننصح بالاتصال بإدارة الفنادق مباشرة للتأكد من وجود المرافق المناسبة لإعاقة معينة أو عدمها، قبل القيام بأي حجوزات.
 
مواقف السيارات
 
ففي عام 2007، أقر البرلمان القبرصي الملصق الأوروبي الأزرق للسيارات لتوفير مواقف للسيارات في أماكن مخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة وبدأ العمل به، وهو متاح في كل مكان على الجزيرة، في الطرق العامة وأماكن انتظار السيارات العامة، وتعد الهيئة المسؤولة عن إصدار الملصق الأزرق
هيئة خدمات لرعاية وإعادة تأهيل المعاقين، وهي جزءا من وزارة العمل والضمان الاجتماعي، ويمكن الاتصال بها على رقم:  35722406406+ أو عبر البريد الإلكتروني: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
 
التجول
 
يمكن الوصول إلى معظم الأماكن في المدن القبرصية باستخدام المقاعد المتحركة، وذلك على الرغم من وجود حاجة ملحة لتحسين مرافق البنية التحتية، لذا يُنصح بمرافقة أشخاص لذوي المقاعد المتحركة لمساعدتهم في الأماكن التي لا يمكن الوصول إليها باستخدام المقعد المتحرك.
 
النقل العام
 
يمكن الترتيب للتنقل حول الجزيرة في حالة الإخطار المسبق لشركات النقل،  حيث تزود الحافلات الخاصة بمنحدرات وأحزمة أمان وأجهزة تكييف، كما تتوفر سيارات تاكسي لنقل مستخدمي المقاعد المتحركة.
 
أماكن سياحية
 
يمكنك العثور على مزيد من المعلومات حول الأماكن التي تستأثر باهتمامك في الأقسام المختلفة التي تتعلق بكل ما يمكن مشاهدته والقيام به في الجزيرة، وغالبا ما تدرج الحقائق ذات الصلة لجذب جميع الأفراد على اختلاف طوائفهم.
 
الشواطئ
 
هناك العديد من الشواطئ في الجزيرة يمكن لمستخدمي المقاعد المتحركة الوصول إليها، ويتضح ذلك في هذه الحقائق ذات الصلة لكل شاطئ مع سهولة التعرف على رمز وصول مستخدمي المقاعد المتحركة. كما يمكنك أيضا العثور على قائمة بكل أو بعض الشواطئ التي يمكن الوصول إليها في جميع أنحاء الجزيرة هنا.
 

رسالة إخبارية

اسم المستخدم
Please provide your Name

البريد الإلكتروني
Please provide your email

Invalid Input